إعلان

نقيب الفلاحين يؤيد قرار وزير الزراعة بشأن عدم استيراد القمح المصاب بفطر الأرجوت

03:37 م الخميس 22 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن الحاج فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، تأييده لقرار الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الذي ألغى به فرص دخول القمح المصاب بفطر الأرجوات بنسبة 0.5 %، باعتباره أحد الفطريات التي ينتج عنها أمراضا خطيرة من الممكن أن تنتقل للقمح المصري، فضلا عن أنها تصيب الحيوانات بالتهابات شديدة في الأطراف.

ولفت واصل - فى بيان أصدرته النقابة اليوم الخميس - إلى أنه على مدار السنوات الماضية وقوانين الحجر الزراعي المصري لا تسمح بدخول أية منتجات زراعية مصابة بأية أمراض، وتشدد على أن تكون نسبة الأمراض فيها صفر % .

وأشار النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين الى ان وزير الزراعة شكل لجنة علمية لبحث القضية وتوصلت نتائجها إلى أن فطر الارجوت خطير وينقل الأمراض للقمح والشعير، كما تبين أنه يصيب الحيوانات بالالتهابات في أطرافها ويمكن أن ينتقل إلى القمح المصري، وهو ما أعقبه صدور قرار وزارى جديد في 2 / 8 /2016 لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعية.

واتهم واصل، في بيانه أصحاب المصالح بالتآمر على مصر للقضاء على القطاع الزراعي، عبر خطة ممنهجة تعارض الصالح المصري، و قال /أنهم روجوا أن مصر ستلحق بها الخسائر الجمة نتيجة عدم استيراد القمح المصاب بنسبة 0.5 % من فطر الأرجوات، مدعين أن روسيا ستمتنع عن استيراد الموالح المصرية، وهو ما لم تعلنه موسكو .

وأوضح أن مصر تصدر موالح بحوالي 150 مليون دولار، ولا يزيد نصيب روسيا فيها علي 70 مليونا ..مشددا على ضرورة تطبيق السياسات الزراعية الناجحة التي تجعلنا نتراجع عن الاعتماد شبه الكلى في استيراد الغذاء.

وأضاف واصل أن التاريخ سيذكر البطولات التي نفذها الفلاح خلال ثورة 25 يناير، عندما توقفت الحركة الملاحية في الموانئ و رفع الفلاح شعار العمل لإنقاذ الوطن .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: