إعلان

صدمة لـ"النواب" بعد تراجع الحكومة عن وقف استيراد القمح.. ووزير الصحة: "أنتم في أيد أمينة"

12:57 ص الخميس 22 سبتمبر 2016

صورة أرشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا


كتب- أحمد لطفي:

قال مجدي السعداوي عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن قرار مصر بالتراجع عن وقف استيراد القمح المصاب بفطر الإرجوت شكّل مفاجأة بالنسبة للجنة، الأمر الذي سيترتب عليه بعقد اجتماع طارئ للجنة، واستدعاء وزير الزراعة لبحث تداعيات هذا الأمر.

وأضاف السعداوي خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، أن اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب سيتم فيه مناقشة وتوضيح ما تم اتخاذه من قرارات، بشأن التراجع عن وقف استيراد القمح.

وأوضح السعداوي أن هناك تخبطًا واضحًا فى القرارات، مؤكداً أن وزير الزراعة الحالي عليه الكثير من المآخذ، ويجب دراسة هذا القرار جيدًا، لأنه يمس سلعة هامة للمصريين.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة إن القمح المستورد يخضع لعملية تنقية على أعلي مستوي بما يؤكد خلو القمح من فطر الارجوت نهائيا ، بنسبة 0%.

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الأربعاء، انه ليس صحيحا ان القمح المستورد يؤثر علي صحة الانسان مؤكدا أن القمح يتعرض للفلاتر المغناطيسية والغربلة ثم الغسيل والتجفيف قبل الطحن وتحويله الي دقيق.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي خلال المؤتمر الصحفي على هامش الاجتماع الاسبوعي للحكومة إن القمح المستورد لا يمثل اي خطورة على صحة المصريين ، وان المواطن المصري في أيد أمينة تماما .

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي إن مجلس الوزراء قرر عدم السماح بدخول الاقماح للبلاد التي تختلف نسبة فطر الارجوت بها عن المواصفات المصرية بحد اقصي بنسبة 0.5 %.

وأضاف أنه تقرر اجراء المعالجات للقمح الخام عقب استيراده للتأكد من خلوها من فطر الارجوت قبل طحنها في المطاحن.

وأشار إلى أنه تقرر العمل بالمواصفة المصرية 2010 على الشحنات المتعاقد عليها والمستقبلية، كما تم الموافقة على التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لفحص القمح المستورد وفقا للمواصفات المصرية المعتمدة والمعمول بها في 187 دولة على مستوي العالم وذلك بديلا للجنة الثلاثية المعمول بها حاليا.

فيديو قد يعجبك: