إعلان

محافظ القاهرة: نسعى للقضاء على العشوائيات داخل العاصمة

03:45 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

تفقد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، منطقة الشهبه بحي منشأة ناصر، رافقه خلالها اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقة الغربية وأحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات وعدد من قيادات هيئة الاشغالات العسكرية؛ تفقدوا أعمال تطوير منطقة الشهبة بمنشأة ناصر والتي تم إزالة المساكن العشوائية الخطرة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء ظاهرة المناطق العشوائية خلال عامين.

وأكد المحافظ على الجهود المبذولة من رجال القوات المسلحة للبدء في المشروع والذي يقام علي مساحة 120 فدان علي أراضي جبلية صعبة مختلفة المناسيب وجاري حاليا تسوية الموقع وإزالة أماكن الخطورة للبدء في عملية تسليم الموقع لشركات المقاولات للعمل بها.

وينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل لإقامة حوالي 7000 وحدة سكنية تتراوح مساحتها مابين 63 مترا و 90 مترا بخلاف توفير كافة الخدمات اللازمة لها من مسجد ومدارس ومحلات ونقطة شرطة ووحدة مطافي وإسعاف وخلافه وطرق. يتم البدء في المرحلة الأولى خلال الأسابيع القادمة التي تضم إقامة 87 عمارة سكنية ومسجد ومنطقة ملاعب ومحلات بالإضافة إلى إنشاء شبكة طرق رئيسية وفرعية وتوصيل كافة المرافق الحيوية إليها ( مياه – صرف صحي – كهرباء- غاز) وقد راعت إدارة الاشغالات العسكرية تقسيم المشروعات علي أربع شركات مقاولات مصرية لسرعة إنجازات العمل وخلق روح التنافس بينهم.

وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالمواصفات الخاصة للمواد المستخدمة في شبكات المرافق نظرا لطبيعة المنطقة وصعوبة التربة.

كما تفقد المحافظ موقع انهيار التكسية الخاصة بحماية حواف الهضبه بمنطقة الشبهة والفاصلة بين مساكن الدويقة الجديدة بالمرحلتين الرابعة والخامسة والتي انهارت في منتصف الليل أمس ولم نشهد أي إصابات.

وأصدر المحافظ تعليماته للجنة العلمية بسرعة تحديد مصدر المياه والعمل علي إيقافها فورا والتي تتسرب إلي داخل التربة وتؤدي إلى انهيار التكسية نتيجة عاومل التبخر.

وتم تكليف شركة المقاولون العرب بأعمال ترميم التكسية وإعادتها إلى سيرتها الأولى مع العمل على زيادة درجات الميول لتأمين المارة والسكان.

وكانت أجهزة حي منشأة ناصر قامت برفع تلال من القمامة والأتربة المنهارة وإقامة سد فاصل من الحجارة لحماية لحماية الطريق من أي صخور تنهار مستقبلا.

رافق المحافظ في جولته الدكتور مصطفي القاضي عضو اللجنة العلمية ومحمد نور الدين رئيس حي منشأة ناصر.

فيديو قد يعجبك: