إعلان

البابا تواضروس الثاني : لا نعمل بالسياسة والترحيب بالسيسي في الخارج "واجب اجتماعي"

03:40 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

كتبت – سحر عزام :
قال البابا تواضروس الثاني، بطريرك الإسكندرية و الكرازة المرقسية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائم السفر لإصلاح صورة مصر أمام العالم وتقديم صورة مصر الجديدة بعد سنوات من حالة عدم الاستقرار سادت مصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف تواضروس في لقاء تلفزيوني ببرنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الثلاثاء أن الكنيسة المصرية وطنية في نشأتها وتاريخها وسلوكها وإن الكنيسة ضمير الوطن المستيقظ الذي يدعم الوطن، لافتًا إلى أن استقبال المصريين مسلمين ومسيحيين للرئيس عبدالفتاح السيسي في الولايات المتحدة أثناء حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة هو واجب وطني بالترحيب به في الغربة.

وأشار البابا تواضروس الثاني لدعم الكنيسة لكل الجهود الوطنية سواء التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي أو المسئولين أو الهيئات في أي مكان بالعالم، لافتًا إلى إن ما تقوم به الكنيسة هو واجب وليس دعم.

وأشار بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية لضرورة عدم الخلط بين الواجب الوطني والعمل السياسي، مؤكدا أن الكنيسة القبطية هي كنيسة مصرية نبتت على أرض مصر ولا تعمل بالسياسة وإن الترحيب برئيس الجمهورية بالخارج هو واجب اجتماعي وليس عمل سياسي حتى في حالة الاختلاف مع الرئيس.

فيديو قد يعجبك: