إعلان

عشرات الأطباء ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة: "مستقبلنا خط أحمر"

02:54 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - نادر نبيل:

نظم العشرات من أطباء التكليف دفعة2013، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الثلاثاء، أمام مقر وزارة الصحة بمنطقة وسط القاهرة، لاعتراضهم على التغيير المفاجىء لقواعد تنسيق البيانات المعلنة على موقع الوزارة، والتي تنص على عمل تنسيق منفصل للمستشفيات التعليمية، رغم تبعية هذه المستشفيات لوزير الصحة شخصياً.

وتأتي الوقفة اعتراضا على اشتراط تقدير جيد جداً للتقدم لهذا التنسيق المنفصل رغم أن التقدير المطلوب لكل تخصص يحدد بناءً على احتياجات القسم وعدد الراغبين في الالتحاق به.

وحمل المشاركون بالوقفة لافتات كتب عليها، "مستقبلنا خط أحمر"، "مطالبنا توزيع الاحتياجات بعدالة"، "وزارة الصحة تدمر نقابة الأطباء"، "غطينا من اسوان لمطروح وحقنا في النيابة مش هيروح"، لا لخصخصة النيابات"، "أنا تكليفية في معبر رفح.. عايز حقي"، نرفض قرارتكم المتعسفة".

وتجمع الأطباء أمام دار الحكمة (مقر نقابة الأطباء) بداية من الساعة ١١ صباح اليوم، قبل أن يتحركوا باتجاه وزارة الصحة الثانية ظهرا، وذلك بناء على التصريح المسموح به من وزارة الداخلية.

وطالب الدكتور عمرو مصطفى، أحد المشاركين بالوقفة لـ"مصراوي"، بإلغاء فصل تنسيق المستشفيات والمعاهد التعليمية عن وزارة الصحة، على اعتبار على انها هيئات تتبع الوزارة؛ منعًا لوجود وساطة، وضرورة الالتزام بوجود حركة نيابات بعد عام واحد، لأطباء اللذين عملوا بالمناطق النائية.

وأضاف مصطفى، أن الشروط التي تضعها وزارة الصحة إقصائية، وهذا يجعل الأطباء يبتعدون عن المناطق النائية.

فيديو قد يعجبك: