إعلان

"القوى العاملة": حل مشكلة عاملة مصرية بالكويت هددها زوجها بالطلاق

07:56 م الجمعة 02 سبتمبر 2016

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالكويت، في حل مشكلة العاملة المصرية "م .ع .أ" بإحدى شركات الأمن والحراسة بدولة الكويت وتعمل ضابطة أمن، وتنتهي إقامتها في 14 نوفمبر 2016، وتريد إنهاء العقد والعودة لمصر.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا اليوم الجمعة، من المستشار العمالي جمال سيد، أشار فيه إلى أن العاملة المذكورة كانت واقعة بين تهديد زوجها لها بالطلاق إن لم تعود فورا إلى مصر، وبين تعنت الشركة التي تعمل بها ولم ينتهي عقد عملها بعد، ولا تريد منحها إجازة أو إنهاء عقدها لحداثة عملها بالشركة وعدم إتمام المدة القانونية لمنح الإجازة .

وقال المستشار العمالي: إنه نظرًا لصعوبة الموقف وغرابته تم على الفور التواصل مع الشركة لمنح الشاكية إجازة طارئه أو فسخ العقد وبالرجوع إلى الشاكية اختارت فسخ العقد، وقدمت استقالتها.. واستلمت جواز السفر الخاص بها وغادرت إلى مصر.

ووجهت العاملة المصرية الشكر لمكتب التمثيل العمالي ووزارة القوى العاملة المصرية على جهودها في حل مشكلتها، وفي نفس الوقت ناشد المستشار العمالي كل من له مشكلة بالكويت التواصل معه لحلها وديا مع أصحاب الأعمال أو المسئولين بالقوى العاملة، مؤكدًا أن وزيرة العمل الكويتية هند صبيح والمسئولين بالوزارة يقومون بحل أية مشكلة تعرض عليهم من جانب مكتب التمثيل العمالي وهناك تواصل دائم معهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: