إعلان

"الأطباء" تكشف نتائج لقاء وفد النقابة بمسؤولي "الوزراء" بشأن بدل العدوى

08:11 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن وفدًا من نقابتي الأطباء والأسنان، اجتمع مع المستشار تامر عوف، مستشار رئيس مجلس الوزراء؛ من أجل تطبيق الحكم القضائي الصادر بتنفيذ بدل العدوى.

وأضاف الطاهر في تصريحات خاصة لمصراوي اليوم الإثنين، أن الوفد عرض القضية، وأبدى "عوف" تفهمه لمطالب الأطباء خاصة وأنها حقوق عادلة لهم، لكنه أكد أن الظروف الاقتصادية للبلد تسببت في عدم تطبيق بدل العدوى.

وتكون الوفد من الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر، والدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام، والدكتور إبراهيم عبد الغني نقيب أطباء القاهرة، والدكتور محمد نصر نقيب أطباء الجيزة، والدكتور محمد الشربيني نقيب أطباء دمياط، والدكتور حسين عبد الهادي أمين عام نقابة أطباء الأسنان، والدكتور محمد بدوي أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان.

وأوضح أمين نقابة الأطباء، أن الوفد عرض مقترحاته لتطبيق هذا الحكم بدون تحمل الدولة لتكاليف إضافية، ومن ضمنها تنفيذ الحكم من بند المنشآت الخاصة بوزارة الصحة والتي يعود لوزارة المالية أجزاء كبيرة منها لعدم تنفيذ كافة المنشآت نتيجة تقاعس المقاولين، أو من بند احتياطي موازنة الدولة، أو من بند أحكام قضائية.

وأشار الطاهر إلى أن مستشار رئيس الوزراء عرض مقترحًا شخصيًا بتشكيل لجنة من رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ووزارة المالية ونقابة الأطباء لبحث آليات تنفيذ الحكم، مؤكدا أنه سيعرض كافة المقترحات على رئيس الوزراء شريف إسماعيل خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن مسؤول مجلس الوزراء أكد للوفد أنه سيرد عليهم خلال يومين على الأكثر بشأن هذه المقترحات.

وقال: "لم نتوصل إلى قرارات محددة خلال الاجتماع، ونعتبر زيادة الوفد محاولة لتحريك المياه الراكدة، ونتمنى أن تكون الحكومة جادة في تنفيذ الأحكام القضائية".

فيديو قد يعجبك: