إعلان

البيئة: السيطرة على 67 حادث حرق قش أرز بالشرقية والبحيرة

03:24 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

السيطرة على 67 حادث حرق قش أرز بالشرقية والبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلنت وزارة البيئة في تقريرها اليومي للحد من تلوث الهواء، أن فرع جهاز شئون البيئة تمكن من خلال المحاور المنتشر بمراكز أبو حماد وفاقوس والحسينية وكفرصقر وأولاد صقر وبلبيس والزقازيق وههيا وأبوكبير ومنيا القمح، بمحافظة الشرقية، من السيطرة على عدد (31) حاله حريق بأكوام قش الأرز بالتعاون مع الحماية المدنية.

وقام الفريق الفنى للمحاور بتحرير محضر بتلك الوقائع و تسليمها إلى الشرطة، كما تم المرور على عدد (10) مكامير فحم، وتبين مخالفة عدد (7)، وتم إزالة 7 مكامير بالاشتراك مع مجلس مدينة ديرب نجم وتوقف (3).

و قام فرع الجهاز بتنفيذ عدد (2) حملة لفحص عادم المركبات بالتعاون مع الأدارةالعامة لمرور الشرقية وتم قياس العادم لعدد(142) سيارة منهم (75) سيارة تعمل بالبنزين وتبين مطابقة (70) سيارة ومخالفة عدد (5) سيارة،وبفحص عدد(67) سيارة تعمل بالسولار تبين مطابقة عدد (61) سيارة، ومخالفة عدد (6) سيارة.

كما قامت المحاور المنتشرة بمراكز فرع جهاز جهاز شئون البيئة بالبحيرة (محور كفرالدوار، محور أبوحمص، محور دمنهور، محور أيتاى البارود وكوم حماده، محور الدلنجات وحوش عيسى، محورشبراخيت والرحمانية، محور أدكو ورشيد والمحمودية) بالسيطرة على عدد (36) حاله حريق بالتعاون مع الحمايه المدنيه. وتحريرعدد (32) محضر بالمراكز المختلفة وتسليمها إلى الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدنى. و تم المرور على عدد ( 8) مقلب عمومي للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة و تبين أن جميعها مستقر، كما تم تحرير عدد ( 32 ) محضر قش ارز ليبلغ اجمالى عدد المحاضر البيئية التى تم تحريرها حتى اليوم (312) محضر وذلك بالمراكر المختلفة بمحافظة البحيرة.

وانطلاقًا من دور وزارة البيئة للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية و تعظيم الاستفادة منها من خلال تجميعها أو تحويلها لكومات أعلاف أو كومات سمادية فقد تم تنفيذ (ندوة) ارشادية بجمعيةالعساكرة بإيتاى البارود، كما بلغ نسبة حصاد قش الأرز أمس طبقًا لما ورد لبيانات مديرية الزراعة بالبحيرة خلال اليوم عدد (5377) فدان بينما تم كبس عدد ( 2288) طن و فرم عدد ( 1377 ) طن و تشوين عدد ( 6878 ) طن ، وفى مجال المزارع الصغير تم اليوم عمل عدد ( 34 ) طن أعلاف كما تم عمل عدد ( 21 ) طن أسمدة.

فيديو قد يعجبك: