إعلان

فالون: ندعم الجيش المصري لمواجهة الإرهاب.. ولندن أكبر مستثمر أجنبي في مصر

03:03 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، إن بلاده تدعم الجيش المصري لمواجهة الإرهاب من خلال تقديم تدريب لتفكيك العبوات الناسفة، وتقديم معدات حيوية مصر، معربًا عن سعادته لانخفاض الهجمات خارج شمال سيناء بشكل ملحوظ العام الماضي.

وأضاف فالون في مقال نشرته صحيفة المصري اليوم الخاصة، الاثنين، وأعادت السفارة البريطانية نشر مقتطفات منه عبر حسابها على تويتر، أن "داعش يرى كلا من المصريين والبريطانيين أهدافا مشروعة"، مشيرًا إلى أنه "تم استهداف مواطني بلدينا سواء على الشواطئ التونسية أو في شمال سيناء".

ورأى قالون أنه "لن يتم تحقيق النصر على داعش بالأدوات العسكرية وحدها. يجب علينا مواجهة الأيديولوجية ونرى الأزهر ودار الافتاء شركاء مهمين في هذا".

واعتبر وزير الدفاع البريطاني أن "أفضل رد على داعش هو بناء وتنمية مجتمعات متسامحة، عادلة، مستقرة. يكمن مفتاح النجاح في المستقبل في ضمان الحقوق التي نص عليها دستور2014".

وقال إن " بريطانيا هي أكبر مستثمر أجنبي في مصر. وننوى أن نبقى كذلك. ونرى افتتاح عدد من الشركات البريطانية في مصر"، لافتا إلى أن " أكثر من 1.2 مليون مصري استفادوا من الدعم البريطاني".

وأعلن فالون، عن لقاء بين رئيسة الوزراء تريزا ماي والرئيس السيسي هذا الأسبوع في نيويورك.

وقال وزير الدفاع البريطاني، "نحن مصممون على أن نكون معكم على طريق التقدم. سوف نفعل كل ما نقدر عليه لمساعدة الشعب المصري على بناء مصر أكثر أمنا وازدهارا وديمقراطية".

فيديو قد يعجبك: