إعلان

رئيس "الطاقة المتجددة": أزمة التمويل أدت لتأخير مشروع "بنبان"

09:07 م السبت 17 سبتمبر 2016

محمد صلاح السبكي رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

قال الدكتور محمد صلاح السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الهيئة بدأت في تأهيل مشروع المحطات الشمسية بمنطقة "بنبان" بقدرة 2000 ميجاوات.

وأضاف السبكي، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم السبت: "المشروع كبير والهيئة انتهت من تحديد الشركات المؤهلة التي يمكن أن تتقدم للعمل، ومن المتوقع أن تنتهي الوزارة من التخطيط على الأرض وتجهيز الطرق الرئيسية بنهاية ديسمبر المقبل".

وأشار السبكي، إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، قامت بالتوقيع مع المستثمرين علي ربط الطاقة الانتاجية باللشبكة الكهربائية.

وتابع: "الشركات المؤهلة للمشروع جمدت عملها لتأخر التمويل الازم للبدء في التركيب، ولذلك قامت الوزارة بتمديد المرحلة الأولي للمشروع التي كان من المقرر أن تنتهي في 27 أكتوبر القادم، لإعطاء فرصة للشركات في الحصول علي التمويل التي تقدمها جهات عالمية".

وأوضح السبكي، أن قيمة المشاريع تتعدى الـ 2 مليار يورو، بواقع "مليون يورو للميجا الواحدة"، والطاقة الإنتاجية الاجمالية المنتجة تقدر بنحو 2000 ميجاوات من الخلايا الشمسية.

وأكد رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، ان جميع الشركات المشاركة مصرية، وستقوم الهيئة باللجوء إلى التحكيم الدولي في حالة تأخر التمويل للشركات .

فيديو قد يعجبك: