إعلان

الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى ٤١ حالة

02:01 م الجمعة 16 سبتمبر 2016

الحجاج المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور على حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، استقبال عيادات البعثة ٦٢ الف و٨٤٥ حالة مرضية، حتى صباح اليوم الجمعة، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها ٦٠ الف و ٧٨٥ حالة بمكة، و٢٠٦١ في المدينة المنورة، بينما دخلت ٣٤٦ حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت ٣٢٠ حالة بعد تمام شفائها، ومازال ٢٦ حاله تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.

وأوضح حجازي، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ ٣٤ حاله، من بينهم ٣٢ بمستشفيات مكة المكرمة، وحالتين بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل ٤١ وفاة فقط حتى الآن، وجميعها وفيات طبيعية وليست بسبب أي أمراض معدية أو تزاحم أو تدافع.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، لافتا إلى استمرار فريق الوقائي بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أي حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحي لدى الحجاج.

وأشار مجاهد، إلى أن جميع العيادات تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن، لافتا إلى توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

فيديو قد يعجبك: