إعلان

مصدر بالطيران: مواقع أجنبية "حرفت" البيان الأخير بشأن حادث الطائرة الروسية

11:21 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

حادث الطائرة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

صرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني، بأن عدد من المواقع الالكترونية العربية والاجنبية قامت بتحريف البيان الأخير للجنة التحقيق الفنية في حادث الطائرة الروسية والذي تشير فيه الي تحديد بداية تفكك جسم الطائرة بعد انتهاء عملية اصطفاف اجزائها ونشرت معلومات مغلوطة في هذا السياق حول معرفة مكان زرع القنبلة التي انفجرت بالطائرة أواخر العام الماضي بشرم الشيخ في محاولة للالتفاف حول بيان اللجنة والجزم بسبب الحادث.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، الثلاثاء، أن لجنة التحقيق مستمرة في أعمالها وتتبع الاجراءات السليمة والمسلسلة في تحليل حوادث الطائرات ولم يصدر حتي الآن اي بيان يحدد أسباب الحادث .

وأفادت وسائل إعلام بتحديد مكان زرع القنبلة التي فجرت الطائرة التابعة لشركة طيران روسية فوق سيناء.

وقالت صحيفة "كوميرسانت"، الثلاثاء ، نقلا عن مصدر مقرب من لجنة التحقيق إن الخبراء يعتقدون بأن الإرهابيين وضعوا القنبلة بين عربات الأطفال في غرفة العفش بالطائرة.

وقال المصدر إن انفجار القنبلة تسبب في انقطاع ذيل الطائرة على الفور.

وكان البيان الأخير الصادر عن لجنة التحقيق الفنية فى حادث الطائرة الروسية، الخميس الماضي، قد أكد على انتهاء اعمال اصطفاف اجزاء الطائرة الروسية التى سقطت فوق شبه جزيرة سيناء أكتوبر الماضى، وعقد اجتماع بمقر الادارة المركزية لتحليل الحوادث بوزارة الطيران المدنى يضم أعضاء لجنة التحقيق فى الحادث والممثلين المعتمدين للدول المشاركة فى التحقيق و مستشاريهم وذلك لوضع تقريراً مبدئياً بشأن ما تم التوصل اليه من نتائج .

وقد خلصت اللجنة الى وجود منطقة محددة هى الأكثر احتمالية لتكون بداية حدوث التفكك بجسم الطائرة .

وتم التنسيق مع الخبراء المختصين من كل من مركز بحوث وتطوير الفلزات التابع لوزارة البحث العلمى وكلية الهندسة جامعة القاهرة لإجراء الدراسات المعملية الدقيقة والمتخصصة لبعض الأجزاء من الحطام والتى تم تحديدها نتيجة لعملية الاصطفاف؛ مما سيساعد فى التوصل الى اكثر الأسباب احتمالاً لتفكك تلك الأجزاء .

وقال البيان: "هذا وسيتم استصدار الأوامر من النيابة العامة لنقل تلك الأجزاء الى مراكز الأبحاث لإجراء الإختبارات عليها".

وتحطمت طائرة Airbus A321 التابعة لشركة "كوجاليم آفيا" التي كانت في رحلة من منتجع شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، فوق شبه جزيرة سيناء، في 31 أكتوبر 2015، وقتل جراء تحطمها 217 راكبا وأفراد الطاقم السبعة.

فيديو قد يعجبك: