إعلان

بقعة زيتية في مياه البحر الأحمر.. و"البيئة" تُصدر 3 تعليمات

11:13 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

بقعة زيتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تلقت الإدارة العامة لحماية الشواطئ اليوم بلاغًا من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالغردقة أفاد بوجود تلوث زيتى بشاطئ ضى القمر برأس غارب بالبحر الأحمر وعلى الفور تم تشكيل لجنة من فرع جهاز شئون البيئة بالغردقة ومحميات البحر الأحمر وبالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية الشواطئ بالغردقة للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين للجنة وجود تلوث زيتي عبارة عن زيت خام بشاطئ ضى القمر تبلغ مساحته حوالى ١كم x ٣-٤م ولا يوجد تلوث بالبحر.

و قام الفرع بأخذ عينات من التلوث لإرسالها لفرع السويس لتحليلها ومطابقتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة من خلال جهاز بصمة الزيت للتعرف على مصدر التلوث.

كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول فور حدوث التلوث، حيث قامت بتكليف الشركة العامة للبترول للبدء في أعمال إزالة التلوث من الشواطئ.

وقد قامت الشركة العامة بتنفيذ كافة أعمال الإزالة المطلوبة للبقعة وجاري نهو العمل والتأكد من نظافة الشاطئ وذلك بحضور مهندس إدارة حماية الشواطئ بالغردقة وجهاز شئون البيئة، كما قامت الهيئة العامة للبترول بإبلاغ الشركات العاملة بالمنطقة لمراجعه التسهيلات الخاصة بها وعمل مسح للمنطقة للتأكد من عدم وجود تلوث بالبحر ، وجارى متابعة الموقف حتى الانتهاء من إزالة التلوث وتحديد المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

الجدير بالذكر ان التلوث الواقع رغم صغر حجمه إلا أن هذه المنطقة ، ونظرا لوقوعها في نطاق أعمال وأنشطة استخراج البترول ، فإنها لا تستخدم في أنشطة سياحية أو ترفيهية.

فيديو قد يعجبك: