إعلان

البيئة: تحرير 26 محضرًا لحرق قش الأرز في البحيرة والشرقية

03:57 م الأحد 11 سبتمبر 2016

حرائق قش الارز

كتب-إسلام الجوهري
قامت وزارة البيئة من خلال فرع البحيرة أمس بتنفيذ مجموعة من الأنشطة للحد من تلوث الهواء وذلك من خلال عدة محاور خاصة بمتابعة حرائق قش الأرز حيث تم السيطرة على ٢٦ حالة حريق وتم تحرير ٢٣ محضر بالمراكز المختلفة كما تم المرور على ٩ مقالب عمومية ووجد ٣ منها مشتعل و٦ غير مشتعل.

وأشار وتم عمل ٢ ندوة توعية بيئية عن منظومة قش الأرز ، وفي مجال تجميع وحصاد قش الأرز تم حصاد ٢٥٢٠ فدان وكبس ٨٧٦ طن وفرم ٦٢٠ طن وتشوين ٣٥٠٨ طن.

وفي مجال التفتيش على الصناعات الصغرى تم التفتيش على ٦ مصانع طوب منها ٤ مطابقين بيئيا و٢ متوقفين و١٥ مكمورة فحم تبين أنها متوقفة، وكذلك تم تحرير ٢٣ محضر قش أرز ليصل إجمالي المحاضر حتى الآن ١٠٧ محضر.

أما فرع الشرقية فيوجد ١٨٠ متعهد يتم دعمهم لإنشاء مواقع لتجميع قش الأرز وذلك بالتعاون وبدعم من وزارة البيئة حيث قام امس ١٥ موقع بتجميع كمية ١٦٨٢ طن ليصل اجمالي ما تم تجميعه حتى الآن ٧٤٥٨ طن.

وفي مجال الصناعات الملوثة تم المرور على ٤ مصانع طوب بالزقازيق وتبين توقف مصنع عن العمل ومطابقة ٣ مصانع، وبالنسبة للمحاور الخاصة بمتابعة حرائق قش الأرز تم السيطرة امس على ١٠ حالات حريق وتم تحرير ١٠ محاضر للحرق المكشوف لقش الأرز حيث وصل إجمالي المحاضر حتى الآن إلى ١٤٧ محضرا.

كما تم عقد ندوة بيئية عن قش الأرز ومواجهة السحابة بالجمعية الزراعية بمحافظة الشرقية ليصل إجمالي الندوات حتى الآن ٤٩ ندوة توعية.

فيديو قد يعجبك: