إعلان

نقيب الصيادلة يُهاجم وزير الصحة.. ويؤكد: قراراته غير مُلزمة وسياساته فاشلة

11:09 م السبت 10 سبتمبر 2016

محيي عبيد نقيب الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أكد الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، أن وفد الصيادلة الذي اجتمع مع وزير الصحة أحمد عماد راضي "أمر طبيعي لكنه غير رسمي".

وأضاف عبيد في تصريحات هاتفية لمراسل مصراوي، اليوم السبت، أنه لن يحضر الاجتماع حتى لو وجهت له دعوة من الوزير، وذلك لاستمراره بجواره خلال الفترة الماضية دون أن يحقق أي جديد، مشيرًا إلى أن القرارات التي تمخض عنها الاجتماع "لا تمثل النقابة التي هيّ ممثلة في شخص النقيب بحكم القانون وهوّ المتحدث للجهات الإدارية والنقابية، وهيّ والعدم سواء".

وصدر عن الاجتماع 9 قرارات، أبرزها تشكيل لجنة من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة للتواصل الدوري والدائم معه، وإعادة النظر في هذه مواعيد نوبتجيات الصيدلانيات، وأن تتحمل وزارة الصحة حافزا للفريق الطبي من العاملين بوحدات الرعاية الصحية الأساسية ومنافذ صرف الألبان الذين يتحملون نوبتجيات من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة مساء.

وأردف نقيب الصيادلة: "هناك خلاف قوي بين النقابة والوزارة على سياسات الوزير أحمد عماد راضي، ونصف سياساته بالفاشلة وأنه غير قادر على إدارة ملف الصحة، خاصة في ملف الدواء فيما يختص التسعير".

وقال إن غيابه عن الاجتماع طبيعي "وكان لابد من دعوة بعض أعضاء المجلس بعيدا عنه بسبب هجومه على سياسات الوزير"، مؤكدًا أنه كان متواجدًا في المغرب لزيارة مسئولي الدواء هناك.

وأضاف عبيد: "كل القرارات عبارة عن تسويف، فقد سبق وأعلن في أكثر من مناسبة عن إنشاء هيئة للدواء يوم 5/5 خلال المؤتمر العربي للصيادلة، ووعد بأنه خلال 14 يومًا سيتم الإعلان عن هيئة الدواء، لكنه لم يفعل كالعادة".

فيديو قد يعجبك: