إعلان

من وزارة الإسكان إلى المواطنين.. 7 طرق تؤكد قبولك بمشروع الإسكان الاجتماعي

08:57 م السبت 10 سبتمبر 2016

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

كتب-إسلام الجوهري:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جار حالياً الانتهاء من فرز طلبات المواطنين المتقدمين على وحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان الثامن على مستوى كافة محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، والذين بلغ عددهم 375 ألف مواطن.

وينشر مصراوي عدة طرق للمواطنين حتي يتمكنوا من معرفة إذا ما تم قبولهم بمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث توضح مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، تلك الطرق كالتالي:

1- عن طريق الاتصال بأرقام 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي، وتعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساء على مدار أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة.

٢- عن طريق زيارة احد مكاتب خدمه العملاء حيث تم فتح مكاتب جديدة لخدمة كافة عملاء الصندوق الاسكان الاجتماعي المتقدمين على كل من مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروعات الإسكان القومي ومشروعات القطاع الخاص لمحدودي الدخل، بمقار كل من جهاز مدينة السادات، وجهاز مدينة أسيوط الجديدة ومقر الجهاز التنفيذي لمشروع إسكان الشباب والمستقبل بمدينة الشروق، وذلك إضافة للمقر الحالي لخدمة العملاء بجهاز مدينة 15 مايو.

٣- أما الوسيلة الثالثة لتحسين أساليب التواصل مع المواطنين، فكانت من خلال إنشاء مجموعة من الرسائل النصية على نظام العمل الآلي للصندوق يبلغ عددها 9 رسائل نصية تمثل المراحل المختلفة التي يتم اتخاذ قرار أثناءها بشأن طلب العميل، بحيث يتم إرسال رسالة نصية على التليفون المحمول الخاص بالعميل المسجل بالنظام عند مرور ملفه بمرحلة تتطلب موافاة العميل بمعلومات تفيد موقف طلبه بالقبول أو الرفض، سواء كان بخصوص قرار الاستعلام أو قرار جهات التمويل أو قرار التخصيص.

٤- الوسيلة الرابعة تمثلت في تطوير أسلوب التعامل مع الشكاوي والتظلمات وإعادات الاستعلام، حيث تم استحداث طريقة جديدة لاستقبالها من خلال بريد إليكتروني خاص بالصندوق بعد استعلام المواطن عن حالته من خلال مركز خدمة العملاء، وتحديد نوع المشكلة، سواء كانت تظلما أو إعادة الاستعلام، حيث يقوم موظفو الصندوق باستقبال ما يزيد على 400 طلب يومياً يتم التعامل معها وإفادة العميل خلال 48 ساعة بنتيجة الطلب من خلال رسالة نصية يتم إرسالها على هاتفه المحمول، تتضمن قبول الطلب من عدمه، وفي حالة القبول يتم دفع مقابل إعادة الاستعلام عن طريق الدفع الإليكتروني في أقرب فرع بنك يتم إبلاغه به من خلال مركز خدمة العملاء.

٥- اما عن الوسيلة الخامسة فهي تتلخص في نشر البيانات الخاصة بالعملاء المقبولين وغير المقبولين قريبا علي موقع الصندوق الالكتروني وتحدد اولويات المتقدمين موقع الصندوق الإليكتروني وهو www.mff.gov.eg.

٦-أما الوسيلة الأخيرة؛ فهيّ أنه تم التعاقد لتقديم خدمة للاستعلام عن طريق إرسال العملاء لرسائل نصية لرقم تليفون 1124حيث يتم الرد على العميل بالموقف الحالي لطلبه والإجراء المطلوب منه.

وأعلنت وزارة الاسكان أنه تم الانتهاء من فرز طلبات المواطنين المتقدمين على الوحدات الجاهزة للتسليم (الكراسة الحمراء) والذين بلغ إجمالي عددهم 133264مواطناً وتم قبول عدد 105773 منهم والباقي لم تنطبق عليه شروط التقديم. أما الوحدات التي سيتم تسليمها خلال عام بنفس الإعلان (الكراسة الزرقاء) فجار مراجعة وفرز الملفات حيث وصل عدد المتقدمين عليها 242174 مواطنا وتم قبول 204869 منهم حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: