إعلان

صفاء حجازي: انطلاق الموقع الموحد لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ضرورة قومية

08:29 م الخميس 01 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

عُقد اليوم الخميس، اجتماع برئاسة صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون، وبحضور المهندس خالد العطار رئيس لقطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات، حيث تم عرض التصميمات النهائية للموقع.

وأكدت صفاء حجازي، أن هذا المشروع له ضرورة قومية حيث سيصل محتواه الإذاعى والتليفزيوني عبر شبكة الإنترنت لأماكن لا يصل إليها البث الإذاعى والتليفزيوني "الدول الاوربية والإفريقية".

كما سيتم التنسيق مع وزارة التربية و التعليم من خلال بروتوكول تعاون لتقديم خدمات تعليمية على الموقع تُسهم فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضافت حجازي، أن ضم كافة المواقع الالكترونية التابعة للاتحاد فى كيان واحد سيهدف الى تفعيل و تطوير هذه الخدمة الهامة، و أعلنت ان البث التجريبي للموقع سيكون فى أول أكتوبر القادم، و سيبدأ بالبرامج التعليمية مع بدء موسم العام الدراسي الجديد، وسيتبع البث التجريبي اكتمال باقى المنظومة من برامج اخبارية و تعليمية و ترفيهية و تراثية من قطاعات الإذاعة والتليفزيون و مجلة الإذاعة و التليفزيون، واخبار مصر، و مع بداية العام الجديد سينطلق الموقع متضمناً كافة أنشطة قطاعات اتحاد الإذاعة و التليفزيون، كما سينضم الموقع الموحد للاتحاد الى بوابة الحكومة.

وخلال الاجتماع عرضت اللجنة المسئولة عن تنفيذ المشروع كافة التصميمات النهائية للموقع، واقسامه الداخلية وتم مناقشة الملاحظات النهائية لتنفيذها قبل البث التجريبي.

فى نهاية الاجتماع وجهت صفاء حجازي، الشكر والتقدير لوزارة الاتصالات وشركة "IBM" على التعاون البناء و المثمر، كما وجهت الشكر لاعضاء اللجنة القائمة على تنفيذ المشروع.

حضر الاجتماع عدد من العاملين بوزارة الاتصالات و شركة " IBM " ، ومن الاتحاد  الدكتور عرفة عبد الرحيم أمين عام الاتحاد، و مصطفى شحاته رئيس قطاع الأخبار، ومجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون، و نادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة، وسوسن التونى رئيس المركز الصحفى، و المهندس محمد سلامة مدير عام مركز المعلومات، وأحمد السباعى رئيس تحرير الموقع .

فيديو قد يعجبك: