إعلان

الرئيس السيسي يصل إلى الهند في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام

01:41 م الخميس 01 سبتمبر 2016

الرئيس السيسي يصل إلى الهند

نيودلهي- (أ ش أ):

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيودلهي (عصر اليوم الرابعة مساء بالتوقيت المحلي) في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام بناء على الدعوة الموجهة إليه من الرئيس الهندي برناب موخرجي.

ويلتقي الرئيس السيسي وزير الشئون الخارجية الهندي الساعة الثامنة من مساء اليوم بمقر إقامته بنيودلهي.

وستجرى مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس السيسي في القصر الرئاسي الساعة التاسعة من صباح غد الجمعة، ويتوجه بعدها الرئيس لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لغاندي الساعة التاسعة، والنصف صباحا.

وسيجري الرئيس السيسي مباحثات مهمة في العاشرة من صباح الجمعة مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى تتناول سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتنموية في ضوء التجربة الهندية المتميزة في تحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها قضية الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وعقب مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الهند ستجرى مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بمقر مجلس الوزراء الهندي، ويجري الرئيس السيسى بعدها مباحثات مع نائب الرئيس الهندي محمد حميد أنصاري في تمام الساعة الرابعة مساء الجمعة بمقر إقامته، والرئيس الهندي برناب موخرجيى في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وسيغادر الرئيس السيسي نيودلهى صباح السبت القادم متوجها إلى الصين للمشاركة كضيف شرف في قمة مجموعة العشرين التي تعقد يومي الرابع، والخامس من سبتمبر القادم.

وشهدت التجارة، والاستثمارات بين مصر، والهند نموا ملحوظا خلال الأعوام الخمسة الماضية رغم تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، حيث حققت التجارة الثنائية بين الجانبين نموا قدره 60 في المائة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة لترتفع من 3ر3 مليار دولار العام 2010/2011 إلى 76ر4 مليار دولار عام 2014/2015، وبلغت قيمة صادرات الهند إلى مصر 02ر3 مليار دولار بينما بلغت قيمة واردات الهند من مصر 74ر1مليار دولار، وبهذا تعد الهند ثالث أكبر مستورد من مصر بعد إيطاليا، والمملكة العربية السعودية وعاشر أكبر مصدر لها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: