إعلان

ابنة "إبراهيم عراقي" تغيب عن حفل أوائل الثانوية العامة.. والوزارة ترد

04:21 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، خلال حفل أقامته بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتقليد متبع تنتهجه الوزارة كل عام تتويجًا لجهد الطلاب المتفوقين خلال العام الذي يوصف بالأصعب بالنسبة لطلاب التعليم قبل الجامعي.

وخلال الحفل، غابت الانظار عن الطالبة "أميرة عراقي"، تلك الطالبة الحاصلة على المركز الاول مكرر على شعبة العلوم بمجموع درجات 4.9.5 درجة، والتي ثار حولها الجدل عند إعلان نتيجة الثانوية العامة، بسبب عدم اتصال وزير التربية والتعليم بها لتهنئتها كما هو معتاد، خاصة أن والدها هو الدكتور إبراهيم عراقي، المحكوم عليه بالمؤبد بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وبررت الوزارة عدم اتصالها بالطالبة حينها، بأن الوزير لم يتمكن من مهاتفة كافة طلاب الثانوية العامة نظرًا لضيق الوقت، حيث لم يتصل سوى بثمانية طلاب فقط، ولكنه حرص على اعلان أسمائهم جميعًا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان النتيجة، مؤكدة أن الوزارة لا تفرق بين طلابها بغض النظر عن توجهات أولياء أمورهم السياسية.

ومع بدء حفل التكريم، انتظر الحضور تواجد الطالبة، ولكنها لم تحضر، حيث أكدت لمصراوي، إنها لم تكن تعلم بموعد الحفل، حيث لم يتم إبلاغها من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الطالبة، انها لم تحزن على عدم تكريمها قائلة: "مش فارقة أنا مش زعلانة"، موضحة أنها تنتوى الالتحاق بأحد التخصصات الطبية ولكنها لم تحدد وجهتها لأي جامعة في الداخل أو الخارج بعد.

وبالنسبة لوزارة التربية والتعليم، فأوضح مصدر مطلع داخل ديوان عام الوزارة، أن الوزارة تواصلت مع كافة طلاب الثانوية العامة ولم تغفل أحد منهم، موضحًا أن الدكتور الهلالي الشربيني أصدر توجيهاته بعدم استنثاء أي طالب بسبب توجهاته السياسية قائلًا: "كل الطلاب سواء بالنسبة للوزارة".

وأوضح المصدر أن الوزارة حاولت الوصول لكافة الطلاب بكل الطرق، مشيرًا إلى أنها تواصلت مع جريدة الجمهورية التي أقامت حفلًا لتكريم أوائل الطلاب لتأكيد حضورهم، كما تواصلت مع مدارس الطلاب الذين اكتشفت أخطاء في أرقام هواتفهم للحصول على الرقم الصحيح حتى لا يتم إغفال أي طالب.

ولفت المصدر إلى أن الطالبة كانت قد اعلنت في وسائل الإعلام من قبل أنها لن تحضر أي تكريم، مشيرًا إلى أن هناك طلاب آخرين لم يحضروا حفل التكريم ويبلغ عددهم نحو خمسة طلاب.

فيديو قد يعجبك: