إعلان

"التعليم العالي" تعلن قبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات العربية السبت المقبل

11:23 ص الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

أعلنت وزارة التعليم العالي، مواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية عام 2016، حيث تقرر فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 13/8/2016، حتى يوم الخميس 25/8/2016، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إنه تم فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية بجامعة الإسكندرية بالمدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

كما تم فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بمحافظة أسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة. وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية لطلاب جامعة القاهرة بمنطقة بين السرايات ــ الجيزة.

أما الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

كما تقرر أيضًا زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام هؤلاء الطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

أما عن مواعيد صرف الأوراق ورقم التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة العربية، فقد تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يوميًا فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية:
- أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.

– أصل شهادة الميلاد.
وبالنسبة للطلاب الحاصلين علي الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثاني والثالث الثانوي، وصورة من شهادة القدرات.

على الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه، www.tansik.egypt.gov.eg وتيسيرًا على الطلاب وأولياء أمورهم فقد تقرر أن يتم صرف الأوراق لهؤلاء الطلاب طبقًا للترتيب التالي:- السعودية(بنين)السبت13/8/2016، والأحد14/8/2016
السعودية(بنات) الاثنين15/8/2016، و الثلاثاء16/8/2016 الإمارات، يوم الأربعاء17/8/2016 الكويت، الخميس، 18/8/2016 سلطنة عمان – الأردن، الجمعة19/8/2016 قطر – اليمن – البحرين، السبت،20/8/2016 السودان – ليبيا، الأحد،21/8/2016

اما بالنسبة للشهادات الأخرى وللطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الدول السابق ذكرها، فخصص لهم يوم الاثنين22/8/2016.

و يستمر صرف الأوراق لجميع الطلاب من جميع الشهادات العربية حتى نهاية المدة المحددة للصرف والأستلام والتى تنتهي يوم الخميس الموافق 25/8/2016.
وتقرر أن يكون بدء إدخال البيانات علي الحاسب الآلي يوم السبت الموافق 13/8/2016 حتى يوم الخميس الموافق 25/8/2016، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا.

يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.
ملحوظة: ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

كما تقرر أن يكون استلام الأوراق من طلاب هذه الفئة عن طريق مكتب التنسيق وفرعيه طبقًا للجدول التالي:- السعودية(بنين)، الاثنين15/8/2016، و الثلاثاء16/8/2016 السعودية(بنات)، الأربعاء،17/8/2016
الخميس،18/8/2016
الإمارات، الجمعة19/8/2016
الكويت، السبت20/8/2016

سلطنة عمان – الأردن، الأحد
21/8/2016
قطر – اليمن – البحرين، الاثنين،22/8/2016 السودان – ليبيا، الثلاثاء23/8/2016 اما الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم بأوراقهم من جميع الشهادات، الأربعاء 24/8/2016، والخميس 25/8/2016

واكدت الوزارة انه للتقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الالكتروني" خدمة متاحة من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة العربية.

وأوضحت الوزارة الخطوات التي يجب على الطالب أتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية:
يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام أحد العنوانين الموضحين بعاليه. يستخدم كود الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (اسم- عنوان... الخ) ودرجاته ورغباته.
يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.
يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته. يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

وسيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلي الطالب اختيار رغباته من بينها. يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) "وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي. ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها مماثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية فإنه نظرًا لتأخر إعلان نتائج بعض هذه الشهادات، فقد تم إرجاء الإعلان عن بدء قبول الطلاب الحاصلين عليها لحين الانتهاء من إعلان جميع نتائجهم، واتمام تصديق الشهادات الحاصلين عليها، واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة، هذا وسيتم الإعلان عن موعد بدء قبول هذه الشهادات لاحقًا.

فيديو قد يعجبك: