إعلان

"الكهرباء": ١٦ مليار جنيه إجمالي رواتب العاملين.. ورفع الدعم في 2019

10:50 م الإثنين 08 أغسطس 2016

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء تأتي ضمن خطة معلنة مسبقًا، مشيرًا إلى أنه بحلول عام ٢٠١٩ سيكون استهلاك الكهرباء بسعرها الحقيقي وسينتهي دعم الدولة.

وأضاف شاكر - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "هنا العاصمة"، المُذاع على قناة "سي بي سي"- اليوم الاثنين، أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها من فاتورة شهر أغسطس، مؤكدًا أن الدولة تتحمل دعم في ظل هذه الأسعار حوال ٢٨ مليار جنيه سنويًا.

وأوضح وزير الكهرباء، أن الدعم الذي كان محدد للكهرباء في هذا العام كان ١٢ مليار جنيه فقط، ولكن تم رفعه لـ ٣٠ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن كل جنيه يدفعه المواطن لاستهلاك ٥٠ كيلو وات تدفع الدولة أمامه ٤ جنيهات دعم.

وتابع "شاكر": "الاستثمارات في قطاع الكهرباء كبيرة جدًا حيث بلغ حجمها خلال عامين ٧٥ مليار جنيه، كما تم رصد ٥٥ مليار جنيه للعام الجديد، ونستهدف تقديم خدمة جيدة يرضى عنها المواطن".

وأكد شكري، أن إجمالي رواتب وحوافز العاملين بقطاع الكهرباء في مصر يبلغ ١٦ مليار جنيه سنويًا، مضيفًا أن ما يتقاضاه العاملين ليس كثير ويتناسب مع طبيعة العمل الذي يؤدونه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان