إعلان

مساعد وزير الداخلية أمام النواب: الجماعة الإرهابية تروج لمزاعم الاختفاء القسري

04:25 م الإثنين 08 أغسطس 2016

القاهرة - (أ ش أ)

أكد اللواء علي عبد المولى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الموجودة خارج مصر هى التى تروج لمزاعم الاختفاء القسرى وهذا الامر يأتى فى إطار خطتهم للتشويش على المجتمع والدولة.

وقال عبد المولى - أمام اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب اليوم الذى ناقش الملخص التنفيذى لآخر التقارير السنوية فى ولاية المجلس القومى لحقوق الانسان (2015 /2016)، والذى يعرض فيه حالة حقوق الانسان وتوصيات المجلس فى هذا الشأن - إنه يتم فحص جميع الشكاوي التي تقدم بشكل موضوعى وأن هناك تحسنا واضحا في مواجهة الإرهاب، لافتا إلى أن قانون الإرهاب وضع بغرض تجفيف منابعه.

وأوضح أن المواجهة الأمنية مع الإرهاب لا تعتمد علي الشق الميداني فقط ولكن من خلال التعاون المثمر مع القوات المسلحة، مؤكدا أن هناك نية صادقة للقضاء على الإرهاب خاصة وأن التنمية تعتمد علي الاستقرار الأمني بشكل كبير.

وشدد مساعد وزير الداخلية على أن مواجهة الإرهاب لا تعني التغول على حقوق الإنسان، موضحا أن الوزارة تواجه أي تجاوزات فردية فى هذا الصدد .

وقال إن قانون هيئة الشرطة - الذى وافق عليه مجلس النواب فى مجموعه أمس - يحقق مزيدا من الانضباط الأمنى ونصوصه تمنع التغول علي حقوق الانسان ويعد تجاوزها جريمة لا تسقط بالتقادم والمسئولية الجنائية فيها لا تسقط.

وأكد أن تطبيق القانون أمر أساسى بالنسبة لوزارة الداخلية والمصالحات التي تتم في أى من الأحداث ذات الأبعاد الطائفية تجرى بهدف التهدئة لكنها ليست بديلة عن تطبيق القانون.

من جانبه قال المستشار أشرف حجازى بوزارة العدل إن تقرير المجلس القومى لحقوق الانسان لعام ٢٠١٦ يعطى انطباعا بعدم وضع الدولة ملف حقوق الإنسان ضمن أولويتها وذلك امر يخالف الواقع.

فيديو قد يعجبك: