إعلان

البرلمان يهاجم الحكومة بسبب مياه الشرب.. ونائب غاضباً ''الناس سيصيبهم الجرب''

03:19 م الإثنين 08 أغسطس 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شن أعضاء مجلس النواب هجوما حادا على الحكومة بسبب سوء خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بحضور وزير الاسكان المهندس مصطفى مدبولي.

وقال سليمان وهدان وكيل البرلمان، إن وزير الاسكان ورث تركه ثقيلة من نقص وعجز الخدمات، مؤكداً أن شبكات المياه في بورسعيد تعاني من مشاكل كبيرة.

وأوضح خلال الجلسة العامة أن حي الاستثمار في بورسعيد لم يحصل على أي خدمات منذ عام 1994، قائلاً :"للأسف أننا في عام 2016 لازالت الناس تشرب بالجردل، ولازالت حنفيات الغراب المبنية من عهد عبدالناصر موجودة حتى الآن"، ومطالبا بضرورة انشاء محطات مياه جديدة.

ومن جانبه قال النائب محمد خميس عضو مجلس النواب عن دائرة بلبيس، إن فقر الخدمات يرجع إلى عام 1965 حيث لم تهتم الحكومات المختلفة بالريف المصري، وكان الاهتمام فقط بالقاهرة والاسكندرية فقط مما أدى إلى تفاقم المشاكل.

وأكد أن الحل في هذه المشكلة ليس في يد وزير الاسكان فقط ولكن ذلك يحتاج تمويل بالمليارات من الداخل والخارج حيث يجب على وزارة التعاون الدولي أن تتحرك في هذا الاتجاه، مطالبا بضرورة تشكيل لجنة وزارية من الحكومة ومجلس النواب لبحث تلك المشكلات.

بينما إنتقد النائب عبدالله لاشين عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، سوء الخدمات في نطاق دائرته الانتخابية، مؤكدا أن الدائرة لايوجد بها مياه نقية صالحة للشرب.

وشن لاشين هجوما حادا على الحكومة بسبب سوء الخدمات مما دفع رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال لمقاطعته قائلا: "أنا عارف أبو كبير كويس.. ايه المطلوب من الحكومة"، وطالب لاشين بضرورة تغيير شبكات المياه والعمل على إنشاء محطات مياه جديدة.

ومن جانبه قال النائب محمد أنور السادات، إن رئيس الوزراء وعد بإعتماد ميزانية إضافية لمشروعات الشرب والصرف الصحي، ومما أدى إلى توقف المقاولين عن الاستمرار في انشاء المشروعات الخاصة بمياه الشرب.

وتابع :"لابد من تطوير محطات المياة في دائرة تلا وكذلك العمل على تطهير الصرف الصحي لان ذلك تسبب فى زيادة الاصابات بالفشل الكلوي والكبد"، مطالبا رئيس الوزراء بضرورة إعتماد مشروعات اضافية للمشروعات المتوقفة منذ سنوات.

وقال النائب محمد علي كلوب، عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس، إن أهالي الدائرة سيصيبهم الجرب أن لم تتحرك الحكومة لانشاء محطات مياه جديدة، مؤكدا أن الحكومة تتحمل جزء كبير من معاناة المواطنين ويجب أن تتحرك بسرعة من أجل حل جميع المشاكل التي تواجه المواطنين فيما يخص مشكلات المياه والصرف الصحي.

فيديو قد يعجبك: