إعلان

راشد: موقع وزارة السياحة بـ14 لغة وهدفه إظهار الصورة الحقيقية لمصر

08:35 م الأحد 07 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

أعرب وزير السياحة يحيي راشد عن تفاؤله بإطلاق المرحلة الأولى للبوابة الإلكترونية للسياحة المصرية، موجها الشكر لوزير الاتصالات وفريق العمل المشرف على الموقع، لافتا إلى أن الموقع سيتم تحديثه باستمرار لمواكبة أحدث التطورات التقنية في مجال الترويج السياحي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الموسع لوزراء السياحة والاتصالات والآثار بمناسبة إطلاق المرحلة الأولى للبوابة الإلكترونية للسياحة المصرية.

وأشار راشد إلى أهمية تضافر الجهود بين الوزارات والأجهزة المختلفة للنهوض بالقطاع السياحي، موضحًا أهمية المبادرات المشتركة بين السياحة والاتصالات والطيران والآثار لخلق نظام متكامل لجذب السياحة، موضحا أهمية الموقع في إظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر، وتضمين فعاليات كثيرة من شأنها تحسين الصورة الذهنية والترويج السياحي لمصر، ومؤكدا أن مصر بلد ذات ثقل ولابد أن تستعيد دورها وموقعها الحقيقي على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف الوزير أن الموقع سيعمل بـ14 لغة ويتضمن عرض 250 منطقة جذب سياحي في مصر، لافتا إلى أن الموقع سيتم توصيله بمواقع أخرى ذات صلة، متابعا أن أهم ما يميز السياحة المصرية هو التنوع وأن أجندة الأحداث والفعاليات المختلفة التي سيتضمنها تعكس هذا التنوع، لافتا إلى أن تحديث صناعة السياحة ومسايرتها للتطورات التكنولوجية لم يعد ترفا من أجل صناعة مستدامة.

من جانبه .. أشار وزير الاتصالات ياسر القاضي إلى أن الاتصالات دشنت بنية تكنولوجية عبرت عن رؤية وزارة السياحة للترويج للسياحة المصرية، لافتا إلى أن الموقع الذي تم إنشاؤه سيتم تحديثه وإضافة محتوى جديد له بشكل مستمر واستيعاب أعداد متزايدة من الزوار وربط محتواه بالكثير من المواقع ذات الصلة.

وتابع القاضي أنه سيتم تضمين الاقتراحات وردود الأفعال والمشاركة المجتمعية لضمان الوصول لأفضل رؤية للموقع الإلكتروني، لافتا إلى أن الموقع يتضمن تصنيفا رباعيا للمقاصد السياحية المصرية (وادي النيل – البحر الأحمر – البحر المتوسط – الصحراء الغربية).

بدوره.. قال وزير الآثار خالد عناني إن مصر لديها كنوز أثرية لا بد من تعظيم الاستفادة منها كعنصر جذب سياحي فريد، لافتا إلى أن الوزارة تولي أيضا اهتماما خاصا بالقصور الأثرية كمنتج سياحي متميز، مؤكدا أن وزارة الآثار ستقدم كل ما لديها لإخراج الموقع الإلكتروني الخاص بالسياحة المصرية بشكل متكامل.

يذكر أنه تم تدشين تلك البوابة في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية ودعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر وجذب أكبر عدد من السياح لزيارة المزارات السياحية التي تنفرد بها مصر والتي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم، وأنه تم تصميم الموقع بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في مجال تصميم المواقع ليتوافق مع جميع الأجهزة والوصول لأكبر عدد من المستخدمين، وأنه يتم الربط مع أهم وسائل التسويق الإلكتروني في العالم وهي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال موقع "This is Egypt" (هي دي مصر) بهدف استخدامها في الدعاية السياحية لمصر.

وبنهاية المؤتمر قام الوزير يحيي راشد بالرد على تساؤلات الصحفيين، التي دارت في فلك ماهية الموقع الإلكتروني وكيفية استغلاله في الترويج السياحي والأنشطة والمواقع السياحية التي يروج لها الموقع وماهية تحديث الموقع الإلكتروني والربط بين الموقع ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك المنتجات السياحية التي يروج لها الموقع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: