إعلان

قبل الزيادة الرسمية للفواتير.. أبرز التصريحات ''النارية'' لـ ''وزير الكهرباء''

06:52 م السبت 06 أغسطس 2016

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين : 

تحدث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال تصريحات تليفزيونية، عن نقاط هامة سيشهدها قطاع الكهرباء قريباً من أبرزها زيادة أسعار الطاقة.

الدعم 

ووصف وزير الكهرباء دعم الطاقة المقدمة للمواطن بأنها "أرهقت قطاع الكهرباء لسنوات طويلة"، بعد أن وصل دعم قطاع الكهرباء إلى 48 مليار جنيه سنويًا.

وأكد شاكر أثناء حديثه أن هناك خطة لإعادة الهيكلة لرفع الدعم تدريجيًا عن المواطن، مؤكداً أن أسعار الكهرباء في مصر متدنية مقارنة بالدول الأخرى.

وتابع وزير الكهرباء، أن الأسعار الجديدة تم تطبيقها بالفعل منذ شهر يوليو الماضي، ومن المنتظر أن تظهر في فاتورة أول أغسطس، وموضحًأ أن فرق الأسعار في الفاتورة الجديدة سوف يتم توزيعه "بالتقسيط" نتيجة تأخر الإعلان عن الأسعار الجديدة قد تصل إلي 10 فواتير.

التعيينات

وأوضح شاكر خلال حديثه، أنه اتخذ قراراً بوقف التعيينات في وزارة الكهرباء، لافتًا إلى أن التعيين لا يتم إلا للمتخصصين ومن خلال مسابقات، مضيفًأ بقوله "الوزارة أعلنت في وقت سابق عن مسابقة لتعيين 600 فرد، وتقدم أكثر من 23 ألف، وتم قبول 230 فقط وهم من اجتازوا الاختبارات".

ترشيد الاستهلاك

وشدد شاكر، علي ضرورة ترشيد الاستهلاك، ومن أبرز أدوات ترشيد الاستهلاك، لمبات (الليد) التي تستهلك عُشر ما تستهلكه اللمبات الحرارية، فضلا عن ضبط التكييفات على 24 درجة، وملأ سخانات المياه بحسب الحاجة.

أعمدة الإنارة 

وأكد شاكر، على أن أعمدة الإنارة المضاءة فى الطرق نهارًا مسئولية المحليات وليس وزارة الكهرباء، ولدينا فى مصر 3.7 مليون عامود إنارة فى أنحاء الجمهورية، وتم عمل أجهزة إلكترونية مبرمجة لتشغيل إطفاء الأعمدة فى العديد من الأعمدة، ونسعى لتعميم هذه التكنولوجيا.

الأسعار الجديدة 

وأوضح وزير الكهرباء، أن الوزارة مازالت لا تقدم الخدمة بالجودة المطلوبة في بعض المناطق، مؤكدًا على أن الوزارة تعمل علي رفع جودة الخدمة المقدمة، ومن المتوقع إنتاج ١٧٠ مليار "كيلو وات" من الكهرباء العام القادم.

فواتير الكهرباء 

ووجه "شاكر" رسالة للمواطن الذي يشتكي من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء "شوفوا انتو بتصرفوا قد إية على فواتير الموبايل وبتدفعوا قد إيه في فاتورة الكهرباء".

وأكد شاكر، على أنه من الوارد أن يحدث أخطاء في قراءة العداد، ويجب على المواطن أن يتظلم ليتم إعادة قراءة العداد مرة أخرى.

سرقة التيار 

وأوضح الوزير، أن هناك خطة لربط العدادت المسبقة الدفع بمركز تحكم لرصد أي مخالفات أو تجاوزات في سرقة التيار.

وأضاف شاكر، أن جميع المناطق العشوائية، شهدت توصل وتركيب "العدادت الكودية" لتقليل ظاهرة سرقة الكهرباء، مشيرا إلي أن معدل السرقات يقدر بـ 6 ملايين جنيه يوميا بإجمالي 2 مليار جنيه سنويًا يتم تحصليها من المخالفين.a

فيديو قد يعجبك: