إعلان

"المرأة العربية" تعقد دورة تدريبية في مجال التمكين السياسي ببيروت

01:49 م السبت 06 أغسطس 2016

منظمة المرأة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تعقد منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، دورة تدريبية مكثفة لتدريب مدربات في مجال التمكين السياسي، وذلك بالعاصمة اللبناتنية بيروت، خلال الفترة من 7-13 أغسطس الجاري، وتحاضر في الدورة الدكتورة فاديا كيوان مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت.

وقالت المنظمة في بيان لها، اليوم السبت، إن الدورة التدريبية تتناول موضوعات مختلفة تضم نشأة فكرة المشاركة في الحياة العامة ومسألة النوع الاجتماعي، وأسباب تأخر المرأة العربية عن المشاركة في الحياة المدنية والسياسية، المرأة العربية ومشاركتها في الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني، ومشاركة المرأة العربية في الانتخابات.

وتشارك في الدورة ناشطات في الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعاملات بمجال شؤون المرأة وبصفة خاصة في مجال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة.

ويتم خلال هذه الدورة التدريبية المكثفة تدريب المتدربات على استخدام الدليل التدريبي الذي أعدته المنظمة بهدف إيجاد مدربات عربيات معتمدات من قبل المنظمة في مجال التمكين السياسي.

ويأتي إصدار هذا الدليل التدريبي في إطار سعي منظمة المرأة العربية للإنتقال ببرنامج الدورات التدريبية من مرحلة توفير التدريب الفردي المباشر في المجالات الخاصة بالمرأة إلى مرحلة جديدة تتمثل في أن تصبح المنظمة بمثابة بيت خبرة في مجال التدريب المتعلق بقضايا المرأة في المنطقة العربية.ويعتبر هذا الدليل التدريبي خلاصة أربعة أعوام من عقد المنظمة لدورات تدريبية مباشرةفي مجال التمكين السياسي. وتشهد الدورة التدريبية تنوعا في تقنيات التدريب المستخدمة خلال جلسات العمل ما بين محاضرات عامة وعمل تطبيقي، كما تحصل المتدربات على شهادة متدربة في مجال مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية.

يذكر أنه تم عقد دورة تدريب مدربات في مجال التمكين السياسي بالقاهرة خلال الفترة من 24-30يوليو، وهذه الدورات التدريبية تدخل ضمن برنامج عمل المنظمة في إطار حرص ها كجهة معنية بتمكين المرأة العربية تضع التمكين السياسي ضمن أولوياتها.

فيديو قد يعجبك: