إعلان

بالفيديو.. خبير: منفذو محاولة اغتيال علي جمعة "هواة"

10:36 ص السبت 06 أغسطس 2016

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال منير أديب، الخبير في الجماعات الإسلامية، إن العناصر التي حاولت اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق أثناء توجهه لصلاة الجمعة بالأمس في منطقة السادس من أكتوبر هم مجموعة من الهواة وليسوا عناصر شديدة الخطورة.

وأضاف منير في تصريحاته لبرنامج "ساعة من مصر" المذاع على قناة "الغد" مساء أمس الجمعة بإن الشباب الذي نفذ محاولة اغتيال جمعة هم في الأغلب شباب تأثروا بخطاب اعتصام رابعة العدوية حيث كان يعتصم أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي أو تأثروا ببعض القيادات التنظيمية وبالأخص جماعة الإخوان المسلمين - بحسب قوله.

وأكد الخبير في الجماعات الإسلامية إن العمليات التي تقوم بها جماعة أنصار بيت المقدس هي عمليات نوعية وكبيرة من خلال استخدام سيارات محملة بمواد قابلة للانفجار تستهدف بها كتل ومجموعات مثلما حدث في العمليات الإرهابية التي استهدفت مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية.

وعن بيان جماعة حسم التي أعلنت مسئوليتها عن محاولة اغتيال علي جمعة، أشار منير أديب إلى إن حسم هم مجموعة من الشباب القريبة في فكرها من جماعة الإخوان أو التي تأثرت بأفكار الجماعة، لافتًا إلى إن محاولة اغتيال علي جمعة هي محاولة متواضعة للغاية مقارنة بعملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: