إعلان

البابا تواضروس: مصر في عهد الرئيس السيسي تنطلق إلي آفاق أوسع

11:55 م الجمعة 05 أغسطس 2016

البابا تواضروس الثاني

الإسكندرية - (أ ش أ):

قال البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن مصر لها وضعية خاصة بين دول العالم ، فهي صاحبة أعرق حضارة وأول من أنشأت حكومة مركزية ، بالاضافة إلي أن الوطن المصري هو الوحيد الذي لم يقسم علي مر التاريخ.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مساء اليوم في ختام فعاليات احتفالية (بطل أنا مصرى أنا) التي أقيمت بالمدينة الشبابية في أبي قير بالأسكندرية بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة وأسقفية الشباب بالكنيسة القبطية برئاسة الأنبا موسى ، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالدعبد العزيز ومحافظ الأسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر.

وأضاف البابا تواضروس " نحتفل في هذه الأيام بمرور عام علي افتتاح قناة السويس الجديدة ، وهو أحد المشروعات العملاقة ، ولا بد أن نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لالتزامه بإنجاز ذلك المشروع الضخم".

وتابع إن الفترة الماضية لم تشهد انجاز حفر قناة السويس الجديدة بل إمتد إلي طائفة من المشروعات القومية العملاقة وهي الشبكة القومية للطرق ، وكذلك مشروع تنمية محور قناة السويس والمحطة النووية بالضبعة ، مطالبا الشباب بالنظر إلي تلك المشروعات العملاقة التي أنجزت في تلك الفترة القصيرة.

وقال البابا تواضروس، إن مصر تنطلق الآن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رغم تعرضها لمضاعفات خلال السنوات الماضية ، وستنطلق إلي آفاق أوسع ، والأمل في الشباب والشابات ، مشيرا الي أن مستقبل الشباب المصري بخير لأن مصر دولة شبابية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: