إعلان

مستشار شيخ الأزهر: تعليمات من "الطيب" بعدم الخوض في مسألة "الخطبة المكتوبة"

09:37 م الخميس 04 أغسطس 2016

الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في إطار اللقاءات الدورية بينهما لمتابعة قضية تجديد الخطاب الديني.

وأضاف مهنا - خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الخميس: "خطبة الجمعة المكتوبة أثارت لغطًا كبيرًا في المجتمع وأثناء ذلك تصادف اجتماع هيئة كبار علماء الأزهر والتي مهمتها مناقشة القضايا ذات الطابع الخلافي، وبنص الدستور فإنه من مهام مؤسسة الأزهر مناقشة أزمة الخطبة المكتوبة، نظرًا لأنها أحدثت لغط وخلاف حولها والالتزام بها داخل أوساط الخطباء والأئمة في المجتمع المصري".

وأوضح مهنا، أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أعطى تعليماته بعدم الخوض في مسألة الخطبة المكتوبة نظرًا لحساسيتها.

وتابع: "ركز الاجتماع أمس بين شيخ الأزهر والرئيس حول مناقشة الآليات الجديدة لتدريب الأئمة بمؤسسة الأزهر وتطوير الخطاب الديني لفهم جميع طبقات المجتمع، المصيبة هي اختزال الخطاب الديني في مجرد خطاب والمصيبة الأكبر اختزاله في خطبة الجمعة".

وأشار مستشار شيخ الأزهر، إلى أن الإمام الأكبر يهتم حاليًا بإعداد أكاديمية تدريب الدعاة تحت إشراف الأزهر والتي ستعمل خلال الأيام القليلة القادمة، موضحًا أن تجديد الخطاب الديني لا يعني المساس بالأصول وإنما في طريقة ضبط النص.

وأكد مهنا، أن الأزهر الشريف هو المعني بأمور الدعوة والخطاب الديني والمرجعية الرئيسية، وأن التداخل بين الدين والسياسة يضر الدين ويفسد السياسة.

فيديو قد يعجبك: