إعلان

وزارة الصحة: حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدمياط

08:37 م الخميس 04 أغسطس 2016

حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدشين حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى بمحافظة دمياط تبدأ من اليوم الخميس وتستمر لمدة شهر، وذلك بالتعاون مع جامعتي دمياط والمنصورة ومعهد أورام دمياط.

وأشارت الدكتورة عبير مغاورى مستشار وزير الصحة للأشعة الى أن الحملة عبارة عن وحدة متنقلة تحتوى على جهاز أشعة الماموجرام الديجيتال الحديثة.

ولفتت "مغاوري"، إلى أن الحملة تستهدف السيدات فوق سن الأربعين، متضمنة فحصا بالأشعة على الثدي والتثقيف الصحي للمترددات ، كما يشارك بالحملة أساتذة جامعيون لتوقيع الكشف الطبي على المرضى والمترددين على الحملة ، حرصا من الوزارة على صحة السيدات المصريات.

وأوضحت أن الحملة سوف تبدأ بندوة افتتاحية بمركز القلب ، تتبعها جلسة علمية للأطباء عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه وطرق العلاج ، ومن المقرر حضور محافظ دمياط ورؤساء جامعتي المنصورة ودمياط، مشيرة الى الإستمرار فى حملات البرنامج القومى لصحة المرأة.

يذكر أن هذه الحملة تعد الثانية ، وذلك بعد نجاح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي تم تنفيذها بمحافظة كفر الشيخ خلال الشهر الماضى ، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لنقل السيدات غير القادرات والشباب المتطوع ونشر التوعية بينهن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: