إعلان

هجوم برلماني على "التوك شو".. وعبد العال يتوعد: "كله هيجي"

04:31 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

الدكتور على عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، الأربعاء، هجوما حادًا من قبل النواب على برامج "التوك شو" بسبب سخريتها من رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال.

وانتقد النائب مرتضى منصور أحد مقدمي برامج "التوك شو" رافضا ذكر اسمه قائلا: " الشخص الذي سخر من رئيس المجلس ويقول ازاى يرفع علم مصر سفيه".

وأعرب منصور عن رفضه ما وصفها ب"التجاوزات". وقال "يوجد بيننا خلاف فى وجهات النظر فى المجلس ولكن من لا يحترمنا لن نحترمه".

 

وعقب رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال على حديث منصور، قائلا إنه "لشرف لي أن أربع علم مصر وجلالة العلم لها مكانة كبيرة".

وقال عبد العال "هذا البرنامج الذي هاجمني ارتكب 4 جرائم مجرمة بقانون العقوبات وتؤدي إلى اغلاق القناة".

وتابع "لكن احتراما لحرية الرأي وحرية الإعلام نترفع عن هذة الصغائر"، بحسب قوله.

من جانبه وصف النائب مصطفى بكرى من هاجموا رئيس المجلس بـ"الإعلام الفاسد والمفسد الذي يحرض على البرلمان بكلمات لا تقال على أعداء الوطن".

ووجه بكري حديثه إلى عبد العال قائلا: "سيادة الرئيس انت مستهدف، والمجلس مستهدف، وهذا يأتى من منظور الشرق الأوسط الجديد، فنحن بلد بلا منظومة اعلامية وصحافية وتركناها تجاوزت فى حق الدولة وحق الرئيس (عبد الفتاح السيسي)".

وقال "يجب أن نقدم بلاغ وكلنا متضامنين معك وإلا ستكون حريتنا مستباحة فى الشارع".

من ناحيته، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان "إن إهانة العلم جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات وأنا أستاذ قانون واستطيع أخذ حقي، ولكني ساهمت في كتابة النصوص الخاصة بحرية الصحافة ولا أزال أراهن على حرية الصحافة والإعلام.... أؤمن بحرية الصحافة والإعلام، ولا يمكن أن اتقدم ببلاغ حتى يقال: من كتب الدستور يتقدم ببلاغ ضد حرية الصحافة والإعلام".

وأضاف "كله هيجى.. وقانون الصحافة سيأتي هنا، لن نترك الانفلات الإعلامي وكلنا يعلم أن هناك شخصين فقط هم من صنعوا الأزمة ولا أحد يسمع ببرامجهم".

فيديو قد يعجبك: