إعلان

وزيرة الهجرة تبحث الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج مقابل التحويل عبر البنوك الرسمية

12:16 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

اجتماع وزيرة الهجرة

كتبت - نورا ممدوح:

بحثت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع ممثلي عدد من الوزارات، مدي إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج عند نزولهم للوطن.

وناقشت مكرم، خلال استقبالها ممثلي وزارات المالية والداخلية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك، عدد من المقترحات التي تتيح للمواطنين المغتربين الاستفادة من اعفاء سيارته الشخصية للاستخدام الخاص من الجمارك.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، تناولت المناقشات مقترحات ربط الإعفاء بحوافز اقتصادية خاصة تمييز الملتزمين بتحويل الدخل عبر البنوك الرسمية، بعد تقديم حصر بالمواطنين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم عبر البنوك.

واتفق الحضور على قيام كل الوزارات المعنية ببحث امكانية تنفيذ ذلك الإعفاء كنوع من رد الجميل للمواطن الملتزم تجاه وطنه.

وأكدت وزيرة الهجرة ، أنها تتلقي عدد هائل من طلبات المواطنين بالخارج يطالبون خلالها بالحق في امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولهم الأراضى المصرية، مطالبين الدولة المصرية بإعطاء الحق للمغترب بعد انقضاء سنوات الغربة أن تكون لديه سيارة بدون جمارك أو ضرائب لتكون مصدر رزق له ولا يحق للمغترب بيعها أو التنازل عنها.

وأضافت مكرم، أن الوزارة اتخذت علي عاتقها بحث كافة طلبات المصريين بالخارج ودراسة كيفية تطبيق ذلك دون الإخلال بالدخل الذي توفره الجمارك علي السيارات للدولة، وهو ما دعاها لدعوة مسؤلي الوزارات والهيئات المعنية لبحث امكانية تنفيذ هذه الطلبات والآليات المقترحة من شروط وضوابط تصب في صالح الوطن وتحقق الاستفادة للمواطنين المغترب لدي عودته للوطن.

فيديو قد يعجبك: