إعلان

تلاوي تستقبل ممثلة بنك التنمية الأفريقي لبحث سبل تمكين المرأة

12:01 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

مرفت تلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

 تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، الدكتورة ليلى المقدم الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى في مصر، في مقر المنظمة بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة مع إعطاء اهتماما خاصا لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت تلاوي خلال اللقاء، اليوم الأربعاء، إلى برنامج المنظمة حول متابعة أجندة التنمية المستدامة للمرأة كونها أكثر الفئات تأثيرا وتأثرا بجميع الأهداف التنموية، موضحة أن المنظمة تولي اهتماما كبيرا بتوسيع نطاق الاستفادة من برامجها.

ولفتت إلى اهتمام المنظمة ببناء قدرات المرأة العربية وأنها تهتم بالتمكين الاقتصادي للمرأة وتعمل علي بناء قدرات المرأة في مجال الأمن والسلام وإشراك السيدات في عمليات حفظ وبناء السلام.

وقالت تلاوي إن المنظمة ستعمل علي تقديم الدعم الفني والتدريبي للدول الأعضاء لإدماج بعد النوع الاجتماعي لدى إعداد الموازنات العامة للدول لتضمين احتياجات المرأة عبر مختلف القطاعات مع توفير المخصصات المالية اللازمة لتحقيق تلك الاحتياجات.

فيما سلطت المقدم الضوء على أهم أنشطة البنك في مجال دعم المرأة وأوضحت أن البنك قد قام بتطوير استراتيجية لإدماج بعد النوع الاجتماعي في مختلف المجالات، وأنه يولي اهتماما كبيرا للتمكين الاقتصادي للمرأة وتسهيل وصولها إلى البنوك والحصول عل القروض، مشيرة إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها المرأة تكمن في القدرة علي توفير ضمانات للحصول على القروض وأن البنك يعمل على توفير حلول لتيسير حصول المرأة علي القروض التي تمكنها من إقامة مشاريع متوسطة أو صغيرة. وأوضحت أن البنك يعمل على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ مشروعات تنموية أو المشروعات الخاصة بالبنية التحتية.

 

واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم لوضع إطار عام للتعاون بين منظمة المرأة العربية وبنك التنمية الافريقي.

فيديو قد يعجبك: