إعلان

فاروق حسني عن انتخابات اليونيسكو: "خطاب" لديها تاريخ مشرف.. والمرشح القطري لا يستهان به

11:33 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إن السفيرة مشيرة خطاب لديها تاريخ مشرف، يؤلها للترشح والفوز بمنصب مدير عام اليونيسكو، مؤكدًا أن هذه الانتخابات هي معركة سياسية من الدرجة الأولى تحتاج للمزيد من الحنكة والمراوغات- على حد تعبيره.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "العاشرة مساءً"، مع الإعلامي تامر أمين، اليوم الثلاثاء، أن محمد الكواري، المرشح القطري، لا يستهان به وكان يعمل سفيرًا في اليونيسكو ولديه ثقل سياسي وعلاقات خارجية كثيرة، مما سيؤدي إلى تفتيت أصوات الدول العربية بينه وبين المرشحة المصرية.

وأوضح حسني، أنه يجب على مصر أن ترى فرصها في الحصول على أصوات من الدول الإفريقية والأوروبية، وليس الاكتفاء فقط بالدولة العربية، محذرًا بما وصفه بـ"الوعود الكاذبة" التي يمكن أن نحصل عليها من بعض الدول.

وأشار حسني، إلى أن رفض الولايات المتحدة لأمريكية لوصول أي شخص من منطقة الشرق الأوسط لرئاسة اليونيسكو في الماضي، كان السبب وراء خسارته في انتخابات عام ٢٠٠٩، موضحًا أنه تم تسييس الانتخابات وتنازلت المرشحة الأمريكية عن أصواتها لنظيرتها البلغارية حتى تتفوق.

وتابع: "كل الدول العربية كانت متعاطفة معي، وتلقيت وعود من كل الدول الإفريقية بترشيحي والتصويت لي في الانتخابات، ولكن لم أحصل على صوت واحد من إفريقيا لأن هناك أيد خفية تدخلت من أجلد عرقلتي".

فيديو قد يعجبك: