إعلان

السادات بعد استقالته من "حقوق إنسان النواب": "أواجه حربًا.. وعبدالعال يتربص بي"

09:16 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

محمد أنور السادات عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

نفى محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، ما تردد حول قيامه بإرسال أي شكوى ضد البرلمان المصري كما أنها قضية مثارة منذ بدايات المجلس وليس حاليًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي الذي تشارك مصر بالعضوية فيه لديه لجنة معنية لتلقي أي شكاوى من أي نائب مصري إلى الاتحاد الدولي.

وأضاف السادات -خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الثلاثاء: "أنا وكثير من الأعضاء شعرنا بأن هناك نوع من التربص والتحفز من قبل الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس تجاهي في كثير من الموضوعات التي أقوم بإثارتها، وذلك منذ بداية انتخابي لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، كما طالني مساحات من التطاول والغمز واللمز، بحسب وصفه".

وأكد السادات، أن رئيس مجلس النواب شخص محترم وله كامل الاحترام والتقدير ولكنني لا أفهم سبب هذه التصرفات ضدي، مشيرًا إلى أن مشاركات لجنة حقوق الإنسان في العديد من القضايا سواء الخاصة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والعديد من الحقوق والحريات حق أصيل للجنة لكنها شبه مكبلة من قبل رئاسة المجلس وذلك مثبت بمحاضر رسمية داخل المجلس مما دفعني لتقديم استقالتي من رئاسة لجنة حقوق الإنسان رغم مقاومتي لإحساس التربص تجاهي.

وتابع: "أنا لازلت عضو في المجلس واللجنة للقيام بدوري النيابي ولكن لحفظ كرامتي واحترام حقوق المواطنين الذين نمثلهم فقررت تقديم استقالتي من اللجنة نظرا للحرب الموجهة ضدي في رئاسة اللجنة".

وأكد السادات، أن استقالته ليس لها علاقة بما أثاره رئيس المجلس اليوم، بأنه من قدم شكوى ضد البرلمان المصري ومن لديه إثبات ضدي في هذا الأمر فليقدمه، موضحًا أنه في وجهة نظره من المهم التواصل مع الخارج لتوصيل رسالة مصر للخارج.

فيديو قد يعجبك: