إعلان

الحكومة ترد على صور "قروش دمياط": الأسماك من نوع " Milk shark"

02:09 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

سمكة قرش

كتب- محمد غايات:

رصد مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

وعلق مركز المعلومات، على ما أثير من أنباء أنباء تُفيد بظهور أسماك القرش في شواطئ مدينة دمياط الجديدة.

وقال المركز، إنه بالتواصل مع وزارة البيئة, أوضحت أن هذا الخبر غير صحيح, وأكدت عدم وجود أي نوع من أسماك القرش التي تمثل خطورة على الإنسان وأن الصورة المتداولة ليست حقيقية، حيث أن البيئة البحرية الخاصة بمحافظة دمياط لا تعتبر مفضلة لتلك الأنواع التي تعتبر ذات خطورة على الإنسان.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور تداول هذه الأخبار توجهت لجنة متخصصة في مجال التنوع البيولوجي والبيئة البحرية إلى موقع الحدث بالعزبة 6 بمدينة دمياط الجديدة، وتم تحليل الصورة المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي, حيث اتضح أنها مفبركة وذلك لعدم تواجد هذا النوع من الأسماك في البيئة البحرية الخاصة بمحافظة دمياط.

ومن جانب أخر أوضحت الوزارة أن اللجنة حصلت على صور أخرى يظهر فيها عدد من الأسماك الصغيرة الغضروفية يرجح أن تكون من نوع "Milk shark"، وهو من الأنواع المنتشرة على سواحل المناطق الحارة والمعتدلة ولا يتجاوز طوله 1 متر ولا يوجد منه أي خطورة على الإطلاق، وهى لا تهاجم الإنسان ولا تمثل خطورة على حياته.

و أهابت الوزارة بجميع المواطنين عدم رفع أو تداول أي أخبار أو صور على صفحات التواصل الاجتماعي وإرسالها إلى موقع وزارة البيئة للتأكد من صحتها حرصاً على الصالح العام.

فيديو قد يعجبك: