إعلان

"معلومات مجلس الوزراء" ينفي رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية

01:45 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

كتب - محمد غايات:

رصد مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

وعلق مركز المعلومات، على ما أثير من أنباء تفيد برفع الحكومة لأسعار تذاكر السكة الحديدية.

وقال المركز إنه بالتواصل مع هيئة السكك الحديدية, التي نفت هذه الأنباء جملة وتفصيلاً, وأكدت عدم رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية في الوقت الحالي, وأن تذاكر السكك الحديدية لن تشهد أي زيادة جديدة بأسعارها حيث أن آخر زيادة حدثت في عام 2015 بمعدل 10 جنيهات على الدرجة الثانية و20 جنيهاً على الدرجة الأولى المكيفة ولم تحدث زيادة على أسعار الدرجة العادية.

وأشارت الهيئة إلى أنه يتم تعظيم الموارد من خلال وضع خطة تحت إشراف وزارة النقل لإيجاد مصادر جديدة غير تقليدية للربح، ومنها استغلال حرم السكك الحديدية في إقامة مشروعات بعدة مجالات.

كما أضافت الهيئة أن منظومة السكة الحديد تشهد تطويرا شاملاً، حيث قامت الهيئة بعقد برتوكول تعاون بينها وبين وزارة الإنتاج الحربي لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور ومنها تطوير المزلقانات والمحطات وتطوير أسطول عربات القطارات، حيث أنه تم التعاقد على تطوير 295 مزلقان بشكل (مدني/نظم تحكم وتشغيل)، وتم الاتفاق على أن يكون التطوير بمعدل 6 مزلقانات شهرياً.

وفي النهاية ناشدت الهيئة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم الاتصال على الخط الساخن (147).

فيديو قد يعجبك: