إعلان

"المجدوب" يبحث مع مبعوث الاتحاد الأوروبي آخر تطورات القضية الفلسطينية

08:45 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، فرناندو جنتيليني مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام بالشرق الأوسط للوقوف على آخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل تعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط.

أشار جنتيليني، إلى أن القضية الفلسطينية قد شهدت العديد من التطورات خلال الفترة الماضية بهدف إحياء عملية السلام ممثلة في دعوة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإحياء عملية السلام، بالإضافة إلى المبادرة الفرنسية المطروحة للوصول إلى الحل النهائي، وذلك بعد فترة الركود التي عانت منها عملية السلام في الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية.

وأشاد بجهود الجانب المصري في دفع عملية السلام وبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حيث يرغب الاتحاد الأوروبي في أن تأتي عملية بناء الثقة من القاهرة في ضوء العلاقات المتوازنة التي تجمع الدولة المصرية بأطراف الصراع.

من جانبه، أكد المجدوب على أهمية تضافر الجهود الدولية والإقليمية لدفع عملية السلام مع ضرورة التركيز على احتياجات الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الإنسانية المتردية، فضلاً عن ضرورة وقف الجانب الإسرائيلي لعمليات الاستيطان غير المشروعة.

كما أشار مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار إلى أن زيارة وزير الخارجية المصري إلى تل أبيب حملت رسالة إلى الجانب الإسرائيلي مفادها أن استمرار الأزمة على ما هي عليه يمكن أن يؤدى إلى انفجار الأوضاع لاسيما في قطاع غزة والضفة الغربية، وكذا تهديد حل الدولتين، مما سيكون له تداعيات سلبية على المنطقة.

اتفق الجانبان على ضرورة مواصلة التشاور بين مصر والاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالجهود الدولية لحلحلة الأزمة الفلسطينية، مع أهمية حث جميع الأطراف على بذل كل الجهود اللازمة للتوصل إلي حل شامل وعادل للصراع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: