إعلان

شكري: مكانة زويل العلمية لم تثنه يومًا عن الانشغال بوطنه

01:25 ص الأربعاء 03 أغسطس 2016

أحمد زويل خلال حفل تقليده نوبل في الكيمياء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي
نعى وزير الخارجية، سامح شكري العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل الذي رحل عن عالمنا اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية بعد مسيرة حافلة من العطاء لمصر والعالم.

وأضاف أن مكانة الدكتور زويل العلمية على المستوى الدولي لم تثنه يومًا عن الانشغال بوطنه في كل الأوقات، لا سيما خلال السنوات الأخيرة، التي حرص فيها كل الحرص على أن يخرج مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إلى أرض الواقع كصرح شامخ لأبناء مصر علماء المستقبل، ليحمل اسم هذا العالم الجليل الذي حفر اسمه بأحرف من نور بين رجالات مصر العظماء.

وقال شكري إن زويل كان وسيظل نموذجًا تقتدي به الأجيال في إنجازاته العلمية التي توجت بفوزه بجائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٩٩، ليصبح أول مصري وعربي يفوز بهذه الجائزة الدولية المرموقة في مجال الكيمياء، فضلاً عما تحلى به من قيم أخلاقية وإنسانية رفيعة، جعلت منه بحق خير ممثل لمصر في مختلف المحافل الدولية.

وكان المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية أوضح، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "السادة المحترمون"، الذي يذاع على قناة "أون تي في"، أن وزير الخارجية وجه للقنصلية العامة بلوس أنجلوس بتسهيل كافة الإجراءات لنقل جثمان العالم الراحل بالشكل اللائق، والمعاملة الكريمة لمثل هذه القامة الكبيرة.

وقال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي للعالم المصري أحمد زويل، خلال تصريحات تليفزيونية له الثلاثاء، إنه لم يعرف حتى الآن سبب الوفاة على وجه الدقة، مؤكدًا أن الراحل كانت أمنيته الأخيرة أن يدفن في مصر.

فيديو قد يعجبك: