إعلان

"العربية للتصنيع" تُكرم أوائل الثانوية العامة

12:23 م الإثنين 29 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:
أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن تحقيق أي تقدم لمصر لن يكون إلا بالجد والإاتهاد بكل قوة وصلابة وبعقول واعية وطنية في كافة المجالات.
جاء هذا على هامش حفل تكريم أوائل الثانوية العامة، حيث قام رئيس الهيئة بتكريم أوائل الثانوية العامة للعام الحالي الذين يبلغ عددهم 50 طالبًا وطالبة.

ووجه سيف الدين، رسالة للطلبة أوضح فيها أن مصر تمر حاليًا بمرحلة تعيد النظر في رؤيتها لتتبوء المكانة اللائقة التي تستحقها وسط العالم.

وأكد عبد العزيز أن الحق في الاختلاف مسموح به دون تجريح أو تقليل من أهمية ما يتحقق على أرض الواقع.


وتابع "هناك حديث في الإعلام عن الظروف الإقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر خلال هذه الفترة"، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة مؤقتة، حيث أننا في مرحلة بناء دولة وعلينا أن نواجه كافة التحديات المفروضة علينا.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن مراحل بناء الدول دائمًا ما تقتضي تضحيات لتحقيق ما نصبو إليه من آمال وتطلعات دون تعجل جني الثمار.

وأضاف سيف الدين، أن الدولة حريصة على رعاية الموهوبين والمتفوقين، وأن هذا التكريم يعد تتويجًا للأوائل وتأكيدًا على حرص الدولة على رعاية المتفوقين، فضلًا عن أن الهيئة ترعي المبدعين والمبتكرين.

وأضاف سيف الدين خلال حفل تكريم طلاب الثانوية العامة، أن الثروة البشرية هى أعظم كنز في الأمم ومن ثم يجب الاهتمام بالطلاب المتفوقين ورعايتهم.

ووجه سيف الدين تحيته للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الذين بذلوا جهدًا كبيرًا حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة وتفوقوا وأصبحوا من أوائل الثانوية العامة.


وأشار سيف الدين إلي أن الهيئة العربية للتصنيع شأنها مثل شركات الإنتاج العسكري العالمية تستغل فائض طاقاتها الإنتاجية في الإنتاج المدني لخدمة مشروعات الدولة القومية وذكر علي سبيل المثال دخول الهيئة مجالات الصوب الزراعية وتطوير المنظومة الزراعية وذلك بالتعاون مع كبري الشركات العالمية مثل هولندا وإسبانيا، قائلًا "على الرغم من تكلفتها العالية إلا أن إسهاماتها هائلة لعلاج مشكلة الشح المائي الذي يعاني منه العديد من دول العالم، فالهيئة ستقوم بتصنيع أول نموذج للصوب الزراعية الزجاجية علي مساحة 3.5 فدان بمقر الهيئة العربية للتصنيع، ويتميز هذا النموذج بتوفير المياه بما يقارب 3-4 أضعاف الأرض الطبيعية، فهذا النوع من تلك الصوب يمكن زراعته بأي نوع من التربة حتي لوكانت صخرية".

وأضاف رئيس الهيئة أن شهادة إتمام الدراسة الثانوية بنوعيها العام والفنى تُعد شهادة فاصلة فى حياة كل طالب وطالبة، فهى تمثل ختامًا لمرحلة التعليم قبل الجامعي، وبداية لرحلة جديدة فى طريق البحث عن آفاق العلم والمعرفة.

وقال سيف الدين إنه على الرغم من أن حصولكم على أعلى الدرجات فى إمتحانات الثانوية العامة يسهم فى رسم طريقكم العلمي، ويحدد مساراتكم المستقبلية فى مرحلة التعليم الجامعى، فإن هذا التفوق ليس هو الغاية المنشودة فى حد ذاته، وإنما هو مجرد خطوة على طريق حياتكم العلمية والعملية.

وأضاف: إننا نتطلع إلى أن يخرج من بينكم العلماء، والمفكرون، والأدباء لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقية لمجتمعاتهم، ويُحدثون فرقاً فى تاريخ أوطانهم.

وعقب انتهاء حفل التكريم، توجه وفد طلبة أوائل الثانوية العامة إلى وحدتين من وحدات الهيئة العربية للتصنيع، وهما الشركة العربية الأمريكة للسيارات، حيث شاهدوا خطوط إنتاج سيارات الجيب والجراند شروكي وتويوتا فورتشنر ولمسوا بصورة واقعية مدي جهد العاملين وتفانيهم في إداء العمل بخطوط الإنتاج وفقًا لأحدث طرق ووسائل الإنتاج العالمية، ثم توجه أوائل الثانوية العامة لمصنع قادر التابع للهيئة وتفقدوا خطوط إنتاج العربات المدرعة فهد وعددًا من منتجات المصنع المتميزة في كافة المجالات العسكرية منها والمدنية.

 

فيديو قد يعجبك: