إعلان

المسلماني يعرض 7 محميات نادرة لا يعلم عنها المصريين شيء

09:48 ص الإثنين 29 أغسطس 2016

أحمد المسلماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن مصر رائعة وساحرة ولكن معرفة المصريين بالطبيعة الجميلة والاستثنائية في مصر محدودة للغاية وذلك بعدم معرفة المصريين بالمحميات الطبيعة باستثناء رأس محمد وسانت كاترين.

وأضاف المسلماني خلال تقديمه لبرنامج "الطبعة الأولى" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الأحد بإن هناك 7 محميات طبيعية ساحرة في مصر من بينها محمية سالوجا وغزال في نيل أسوان والتي تقدر مساحتها بنصف كيلو متر مساحة وتحتوي على 140 نوع نبات و140 نوع من الطيور، ومحمية الصحراء البيضاء في الوادي الجديد والتي تحتوي على حفريات نادرة مما قبل التاريخ.

وتحدث الإعلامي أحمد المسلماني بعد ذلك عن محمية نيزك جبل كامل بتوشكى والتي تبعد 2 كيلو متر عن السودان حيث يذهب علماء الجيولوجيا لهذا المكان لدراسته، مشيرًا لمحمية وادي الحيتان حيث تحتوي على بقايا حفريات الحيتان والأسماك كأكبر متحف طبيعي في الشرق الأوسط.

وعرض المسلماني بعد ذلك صور تبرز جمال وروعة محمية وادي الجمال في مرسى علم والمحاطة بالشعب المرجانية وصور أخرى لمحمية جبل علبة على مساحة 35 ألف كيلو متر مربع في الصحراء الشرقية وكذلك صور لمحمية كهف وادي سنور في بني سويف والتي تشكلت من 70 مليون سنة.

فيديو قد يعجبك: