إعلان

نقيب المعلمين يطالب بدمج المفاهيم السكانية في المناهج الدراسية

11:52 م الأحد 28 أغسطس 2016

خلف الزناتي نقيب المعلمين

كتبت – ياسمين محمد:

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، ضرورة دمج المفاهيم السكانية في المناهج الدراسية لربط التعليم بالواقع، موضحًا أن إدراج تلك المفاهيم بالمناهج الدراسية من شأنه زيادة وعي وإحساس الطلاب بخطورة المشكلات السكانية وأثرها السلبي على تحقيق التقدم والرقي الذي ينشده المجتمع.

جاء هذا خلال مشاركته، مساء اليوم الأحد، في مؤتمر حول تفعيل الشراكة بين الحكومة ومنظمات العمل الأهلي للتصدي للمشكلة السكانية، الذي عقد بمقر اتحاد الجمعيات الاهلية.

ناقش المؤتمر أهمية إدراج المشكلة السكانية فى مناهج التعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي، بحيث يتم تكليف وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بإضافة موضوعات الثقافية السكانية إلى المقررات الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة بدءًا من مرحلة التعليم الأساسي، ووصولًا إلى المرحلة الجامعية وإدخالها ضمن عملية التقييم المدرسى، إلى جانب مشاركة كافة الوزارات والقطاعات في هذا الشأن كل فى تخصصه.

حضر المؤتمر الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام الجمعيات الأهلية، والدكتورة هدى يس رئيس اتحاد المستثمرات العرب، الدكتور عصام العدوي مستشار وزير التضامن الاجتماعي للمجتمع المدني والمنظمات الدولية، الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان ، ممثل عن الأزهر الشريف ، وفريال خميس الرئيس التنفيذى لمؤسسة خميس لتنمية المجتمع.

 

فيديو قد يعجبك: