إعلان

مصادر بالمترو: 2 جنيه سعر تذكرة أول عربتين.. ونوافذ "فسفورية" للخدمة المميزة

08:53 م الأحد 28 أغسطس 2016

نوافذ فسفورية للخدمة المميزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:

أكد مصدران بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الشركة تعتزم تخصيص أول عربتين في المترو -خلف كابينة قائد القطار- لتطويرهما، وجعل سعر التذكرة بهما 2 جنيه.

وقال المصدران لمصراوي، إن العربتين سيكونان مثل قطار (VIP)، بحيث سيطرأ عليهما بعض التجديدات لتناسب ثمن الخدمة الجديدة، مشيران إلى أن أبرز التجديدات التي ستطرأ عليهما، تغيير المقاعد لتصبح جلد بدلًا من المقاعد الحالية، وتركيب مكيفات الهواء فيهما.

وأشار المصدران، إلى أن فريقًا من العاملين بالمترو، سيمرون على ركاب العربتين، للتأكد من أن الراكب الذي يستقلهما دفع 2 جنيه، ثمن التذكرة.

هذا، وميزت شركة المترو أول عربتين بالمترو، بخطوط فسفورية اللون، كما وضعت خطوط فسفورية فوق نوافذ التذاكر الخاصة بتلك العربات.

وقال سائق بالمترو، إن ركاب أول عربتين في المترو، سيقطعون التذاكر المخصصة لتلك العربات من النوافذ الفسفورية، أما باقي العربات فستكون من نوافذ التذاكر العادية.

غير أن مسؤولين بالمترو نفوا صحة تخصيص أول عربتين ليكونا (VIP).

وقال المهندس سامي عبدالتواب، نائب رئيس شركة المترو ومسؤول التسويق بالشركة، إن ما تردد عن تخصيص أول عربتين في المترو لوضع خدمة مميزة عن باقي عربات المترو، عار تمامًا عن الصحة.

وأضاف عبدالتواب لمصراوي، أن هناك مشاكل في التشغيل لن تسمح بتخصيص عربيتن لخدمة مميزة، متسائلاً:" ما هي الخدمة المميزة التي سيتم تخصيصها لأول عربتين دون باقي العربات".

وأشار إلى أن ماكينات المترو الحالية لا تسمح حاليًا، بعمل تذاكر مترو جديدة للخدمات المميزة، لافتًا إلى أن ذلك يحتاج ماكينات جديدة، وأن ذلك سيستغرق نحو عام.

من جانبه، نفى وزير النقل الدكتور جلال سعيد، ما تردد بشأن زيادة تذاكر مترو الأنفاق في شهر سبتمر المقبل.

وقال في تصريحات صحفية، إن فكرة زيادة الأسعار، لم يتم تحديد توقيتها، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء سيعلن ذلك بشكل رسمي.

ويرى موظفون بالمترو، أن تخصيص أول عربتين لخدمة (VIP)، من الصعب إحكامه على الركاب، نظرًا للزحام الشديد، وعدم استطاعة الشركة في الوقت الحالي توريد ماكينات جديدة تصلح لنظام الزيادة المرتقبة.

undefined

فيديو قد يعجبك: