إعلان

"العليا للحج" تتسلم مخيمات الطوافة في 6 ذي الحجة

03:03 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

أعلنت اللجنة العليا للحج برئاسة محمد شعلان أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لاستلام المخيمات بحد أقصى يوم 6 ذي الحجة، وتشكيل لجان متابعة دورية للمرور على المخيمات والمعسكرات يوم عرفة وأيام التشريق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للحجاج وتوافرها وإثبات أي تقصير بالخدمات وحل أية مشاكل تطرأ حرصًا على راحة الحجاج.

وأكدت العليا للحج في بيان صحفي، أن هذا العام شهد مستوى متميزًا من الفنادق التي تم اختيارها والتعاقد عليها من الشركات السياحية للحجاج، موضحًا أنه تم اختيار الفنادق المصنفة من قبل السلطات السعودية والتي تقع أغلبها في الدائرة الأولى أمام الحرم المكي الشريف مباشرة، فضلًا عن اختيار فنادق وعمائر فندقية مميزة ومصنفة بالعزيزية على الشارع العام.

وأضافت أن تم إنهاء كافة تأشيرات الحج السياحي وأن جميع الشركات تسلمت جوازات حجاجها قبل السفر بوقت كاف، نظرًا لتطبيق كافة إجراءات المسار الإلكتروني بكافة مراحلة وتفعيل السداد الإلكتروني هذا العام الخاصة بقيمة السكن وشيكات الركاب.

كما أهابت اللجنة أن ما يتردد عن موسم الحج هذا العام به تجاوزات هو أمر ينافي الحقيقة ويجافي الواقع ويقصد به التشكيك في المنظومة وإثاره البلبلة والشائعات، لافتة إلى أن اللجنة العليا لا تنظر إلا للصالح العام ولا تهتم إلا بمصلحة الحجاج وراحتهم ونجاح الموسم.

وأكدت اللجنة تواجد الأجهزة الرقابية بالدولة ببعثة جمهورية مصر العربية والأجهزة الأخرى المعاونة أثناء موسم الحج لإعداد تقاريرها عن كل البعثات المنظمة للحج وترصد كل صغير وكبيرة من سلبيات وايجابيات أثناء الموسم.

وأشارت اللجنة إلى، أنه تم الاتفاق مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية على بقاء أسعار الخدمات كما هي دون زيادة عن أسعار العام الماضي، تفهمًا من الأخوة السعوديين وذلك للأثار السلبية الناتجة عن ارتفاع سعر العملة، ولم يقتصر الاتفاق عن بقاء الأسعار فقط بل تم الاتفاق ايضا على زيادة الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر بزيادة قوة التكيفات واستحداث تركيب مراوح في المخيمات، نظرًا لارتفاع حرارة الجو المتوقعة هذا العام.

فيديو قد يعجبك: