إعلان

جامعة القاهرة تنظم دورة تدريبية للأمن الإداري حول التعامل مع حالات التحرش

02:26 م السبت 27 أغسطس 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، دورة تدريبية لأفراد لأمن الإداري، حول سياسة مناهضة التحرش داخل الحرم الجامعي.

وشارك في الدورة التدريبية، التي اقيمت بقاعة الندوات بمبنى التعليم المفتوح بالحامعة 30 متدربآ من أمن الكليات وأمن الانتشار السريع، وتضمنت مجموعة ندوات ومحاضرات وورش عمل بمشاركة نخبة متميزة من أعضاء اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، تركزت حول التعريف بالأنماط المجتمعية المرتبطة بالتحرش، والإطار القانوني في مواجهة التحرش، والتعريف بوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة ودورها، وكذلك دور الأمن الإداري بالجامعة في مواجهة التحرش.

وتستهدف الدورة، كما تقول، الدكتورة مها السعيد مدير وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، تعريف أفراد الأمن الإداري بسياسة الجامعة في مناهضة التحرش والتي تحمل شعار "جامعة آمنة للجميع"، وتدريبهم على كيفية التعامل بحرفية ومهنية عند التدخل في حالات التحرش ،وتحرير المذكرات بشأن الوقائع والتعامل مع شكاوى التحرش التي يتلقونها.

وفى نهاية الدورة تم توزيع مجموعة من الإرشادات الخاصة بالتعامل مع وقائع التحرش ومنح المتدربين شهادات إتمام الدورة.

يشار إلى أن وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة أنشأتها الجامعة قبل عامين برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في إطار مبادرة تهدف إلى تحقيق بيئة تعليمية يحظى فيها الطلبة والطالبات بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات.

وتقوم الوحدة، التي تضم أساتذة وطلابا، بتنفيذ العديد من الأنشطة والفاعليات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني التي تساهم في تحقيق سياساتها.

فيديو قد يعجبك: