إعلان

السفارة المصرية: علاج شقيق الطفل المهاجر غير شرعيًا لإيطاليا على نفقة الدولة

06:40 م الجمعة 26 أغسطس 2016

علاج شقيق الطفل المهاجر غير شرعيًا لإيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما، إن السفارة قامت بإبلاغ الجانب الإيطالي باستعداد وزارة الصحة المصرية بعلاج شقيق الطفل أحمد فؤاد يوسف مرعي، المهاجر غير شرعيًا إلى إيطاليا طلباً لعلاج شقيقه أشرف فؤاد يوسف، على نفقة الدولة المصرية.

وأضاف "حلمي" - في بيان له اليوم الجمعة - أن السفارة تواصلت بالفعل مع الطفل المصري أحمد فؤاد، بعد أن غادر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية حاملا صورة قسيمة علاج أخيه بمستشفى الشاطبي الجامعي للحصول على علاج له داخل ايطاليا.

وذكر السفير المصرب بروما، أن المستشار أيمن ثروت نائب رئيس البعثة المصرية انتقل إلى دار الرعاية الصحية بمدينة فلورنس التي تستضيف حاليًا الطفل، وذلك للاطمئنان عليه صحياً ونفسياً وتقديم الرعاية اللازمة له.

وبحسب "حلمي"، فقد أكد المسئولون الإيطاليون بالمدينة أن الطفل المصري يحظى برعاية كاملة داخل الدار، وأنهم قاموا بتوفير مترجم لغة عربية للتواصل معه بسهولة بصورة يومية، كما قاموا بإجراء الفحوص الطبية اللازمة له بعد أن كان يعاني من بعض الألم في قدمه وانه يقوم بالاتصال بوالديه تليفونيا بصورة يومية وأنهم على استعداد دائم لتبادل المعلومات مع السفارة المصرية إلى حين وصول شقيقه المريض ووالدته إذا ما تقرر ذلك.

وأكد السفير أن السفارة ستواصل الاهتمام بحاله الطفل المصري، وتقديم كافة صور العون والمساعدة له فضلاً عن متابعه حاله شقيقه الأصغر الموجود في مصر والذي يعاني من نقص في صفائح الدم.

فيديو قد يعجبك: