إعلان

"التعليم" تُعلن بدء تنظيم مجموعات التقوية بالمدارس.. وتحدد الضوابط

04:03 م الجمعة 26 أغسطس 2016

الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم وال

كتبت – ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء الاستعدادات لتنظيم مجموعات التقوية المدرسية في المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية للطلاب، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016، بهدف تحسين المستوى العلمى للطلاب بتلك المواد، مقابل سداد اشتراكات مناسبة.

وأوضحت الوزارة خلال بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن اشتراك الطالب بهذه المجموعات اختياريًّا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى يختارها.

وألزمت الوزارة المدارس بالإعلان عن قيمة الاشتراك، والمواعيد، وأماكن الدراسة، واسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات واضحة بمكان ظاهر بكل مدرسة.


وتتكون مجموعة التقوية المدرسية من ثمانية دروس شهريًّا فى المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع، ومدة الحصة الواحدة ستون دقيقة.

كما تنظم المدارس الابتدائية والإعدادية التى يوجد بها ضعف في مهارات القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب مجموعات تقوية في اللغة العربية، تعتمد على برنامج القرائية والبرامج المعدة بمعرفة الوزارة، وذلك بالتنسيق مع توجيه مادة اللغة العربية.

ولا يجوز أن يزيد عدد طلاب مجموعة التقوية عن خمسة وعشرين طالبًا.

وتنظم المجموعات الدراسية وفقًا لعدة ضوابط تتمثل في: بدء العمل بالمجموعات اعتبارًا من شهر سبتمبر من كل عام وينتهي قبل بدء الامتحانات، تعقد المجموعات داخل المدارسة بعد انتهاء اليوم الدراسي مع جواز عقد البعض منها أيام الإجازات، ويجوز للمعلم الذي يشترك في المجموعات الدراسية أن يقوم بالتدريس في أكثر من مجموعة بدون حد أقصى، مع الالتزام بأعداد الطلاب في كل مجموعة وعدم دمج أكثر من مجموعة في مجموعة واحدة.

وتنص الضوابط على أن لكل طلاب حرية اختيار المجموعة التي يتلقى فيها الدرس في ضوء الجدول المعلن المتضمن أسماء المعلمين، ويحصر على أي معلم إعطاء دروس خصوصية بأي حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها وإلا تعرض للمسؤولية القانونية.

ويتولى كل من مدير المدرسة والوكلاء والموجه المالي والإداري، الإشراف والتنظيم ومتابعة المحاضرات الدراسية، وتقع عليهم مسئولية كاملة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: