إعلان

التضامن: 2960 من حجاج الجمعيات الأهلية غادروا إلى المدينة المنورة حتى الآن

03:00 م الجمعة 26 أغسطس 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حجاج الجمعيات الأهلية ''بخير''، منوهة إلى أنه تم متابعة كافة التدابير الخاصة بتيسير سفر الأفواج من مطار القاهرة والاستقبال في المدينة المنورة وجدة، حيث تتولى بعثة التضامن تذليل أي صعوبات قد تواجه الحجاج.

ووفقًا لبيان للتضامن -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- تم التعامل مع واقعة فقد جواز سفر لإحدى السيدات في مطار المدينة وهي من محافظة كفر الشيخ، حيث قامت بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية في المدينة المنورة باستصدار وثيقة سفر مؤقتة حتى تتمكن السيدة من أداء المشاعر.

يذكر أن اجمالي عدد حجاج الجمعيات الذين غادروا مطار القاهرة إلى المدينة المنورة بلغ 2960 حاجًا حتى اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يسافر يوم الأحد المقبل 1040 حاجًا من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة، وهم حجاج الجمعيات في محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة.

وأوضحت غادة والي، أنه نظرًا لقيام الوزارة بالحجز المبكر للفنادق والخدمات الخاصة بموسم الحج لهذا العام، أدى ذلك إلى عدم حدوث أي ارتفاع في أسعار برامج الحج التابعة لوزارة التضامن عن السابق إعلانه في بداية موسم الحج.

جدير بالذكر، مخصص لوزارة التضامن نحو 10 آلاف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية بخلاف استجابة الوزارة للطلبات المقدمة لها من بعض الوزارات والهيئات لتنظيم وزارة التضامن لتأشيرات الحج المخصصة لها، وذلك في إطار ثقة تلك الجهات في تنظيم وزارة التضامن لبرامج حج متنوعة بالتكلفة الفعلية .

وتشمل الجهات المنضمة لرحلة حج الوزارة البعثة الرسمية بمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والأوقاف ووزارة الأوقاف و التموين ونقابة الصحفيين ودار الإفتاء المصرية.

ويتوالى سفر أفواج حجاج جمعيات وزارة التضامن الاجتماعي والبالغ عددهم عشرة آلاف حاج حتى يوم 4 سبتمبر المقبل.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، استعدت لسفر الحجاج حيث قامت غادة والي بتشكيل لجان تابعة لبعثة الوزارة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج سواء في مطار القاهرة أو في مطار المدينة المنورة وقرية الحجاج بجدة، لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج.

كما تم إيفاد مقدمة بعثة وزارة التضامن الاجتماعي قبل سفر الحجاج لاستلام الفنادق ومراجعة كافة الخدمات للتأكد من جاهزيتها قبل وصول الحجاج والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية لبدء تشغيل خمس عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة بالإضافة إلى عيادة أخرى بالمدينة المنورة.

وخصصت وزارة التضامن خط تليفون في السعودية للرد على أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج ( رقم 0541691326)، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة .

فيديو قد يعجبك: