إعلان

"الجيزة" تنهي الأسبوع الثاني لـ"حلوة يا بلدي".. ورفع 11 ألف طن مخلفات - (صور)

11:52 ص الجمعة 26 أغسطس 2016

حملة حلوة يا بلدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن حملة "حلوة يا بلدي" حققت أهدافها في أسبوعها الثاني على التوالي؛ حيث ساهمت في رفع كفاءة النظافة العامة.

وقال المحافظ إنه تم رفع 11 ألف طن مخلفات وقمامة وأتربة ورتش، إلى جانب إزالة الإشغالات والسيارات المهملة والأكشاك المخالفة والمقاهي، بمشاركة طلبة المدارس والجامعات والجمعيات الأهلية بالمناطق التي تم اختيارها بحي بولاق الدكرور.

وبحسب بيان صادر عن المحافظة صباح اليوم؛ تم استهداف 4 شوارع رئيسية ومركز ومدينة أوسيم بمناطق المسابك ولعبة وبشتيل وترعة الزمر ووضع صناديق قمامة بهذه المناطق.

وأشار الدالي إلى أن المحافظة تمكنت من إزالة الإشغالات ورفع مستوى النظافة بشارع ترعة عبد العال 1، بالإضافة إلى توسعة الشارع ليكون محورا مروريا جديدا ببولاق الدكرور، يساهم في تيسير الحركة المرورية لربط شارع الملك فيصل بالطريق الدائري.

وأكد "الدالي" أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل، دعمت خلال أسبوع المبادرة باقي الأحياء والمدن التي لم تشارك في المبادرة بالعمالة اللازمة والمعدات والأشجار لزراعتها، لافتا إلى أنه يتم التنسيق اليومس مع الإدارة العامة لمرور الجيزة والأحياء والمراكز والمدن لرفع السيارات المهملة والمتهالكة.

وأشار "الدالي" إلى أن المحافظة ستضع في اعتبارها بعض شكاوى المواطنين حول زيادة الاهتمام بالشوارع الجانبية والمناطق الشعبية، وعدم الاقتصار على الشوارع الرئيسية، وتم تكليف هيئة النظافة والأحياء بتكثيف العمل بهذه المناطق استجابة للمواطنين.

من جهته قال عزت الخرصة، رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، إن الهيئة دفعت بـ370 عامل نظافة خلال الأسبوع الثاني للمبادرة، بالإضافة إلى 72 معدة من سيارات كنس آلى ونافوري ونصف نقل ولوادر لرفع المخلفات بصفة يومية، لافتًا إلى أنه تم إزالة ونقل إحدى المشاتل التابعة للهيئة بشارع ترعة عبد العال1 إلى مكان أخر لاستكمال أعمال توسعة الشارع.


حملة حلوة يا بلدي (3)

حملة حلوة يا بلدي (1)

فيديو قد يعجبك: