إعلان

"الأزهري" قبل مغادرته إلى الشيشان: العالم ليس أمامه وقت للجدال

05:31 م الخميس 25 أغسطس 2016

أسامة الأزهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

غادر الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية، ووكيل اللجنة الدينية بالبرلمان، القاهرة اليوم الخميس، متوجها إلى العاصمة الشيشانية جروزني للمشاركة في المؤتمر الدولي الذى يعقد تحت عنوان "مؤتمر مَن هم أهل السنة والجماعة: بيان وتوصيف لمنهج أهل السنة والجماعة اعتقادا وفقها وسلوكا وأثر الانحراف عنه عن الواقع".

وأكد الأزهري قبيل مغادرته، أن المؤتمر يهدف تسليط الضوء على المشكلات التي تحيط العالم الإسلامي في مسائل العقائد والأفكار التي يتم استغلالها من التيارات الإرهابية المتطرفة في صياغة مناهجها التدميرية.

أوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن العالم الإسلامي ليس أمامه وقت يفقده في الجدال والتنظير والانشغال بسفاسف الأمور والقضايا، مشددًا علي أن التكفير والتفجير يسيران على قدم وساق، وفي المقابل المؤسسات الدينية المعنية لم تدرك اللحظة الفارقة مما أنتج فراغًا زمنيًا فارقًا في سير التكفير، وملاحقته من المختصين بنشر الدين الوسطي وصحيح العقائد .

وغادر الأزهري ضمن كوكبة من علماء ورموز الفكر الديني في مصر والأردن والسودان أبرزهم الدكتور على جمعة مفتى مصر السابق، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، وكيل البرلمان المصري، والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، عضو البرلمان المصري.

فيديو قد يعجبك: